رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عرب" يلتقى رؤساء قطاعات وزارة الثقافة

ثقافة

الأحد, 02 مارس 2014 12:45
عرب يلتقى رؤساء قطاعات وزارة الثقافةجانب من اللقاء
كتب - محمد فهمي:

أكد د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، الذى تولى حقيبة وزارة الثقافة فى حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المكلف، فى لقائه مع رؤساء قطاعات الوزارة بمكتبه على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين جميع قطاعات وزارة الثقافة فى المرحلة المقبلة.

وشدد عرب على ضرورة أن التواصل الدائم ما بين القطاعات وعمل جلسات توضح الخطوط الرئيسة للعمل فى الإدارة الثقافية، إضافة إلى عمل مشروع وطنى مدروس للشباب للنشاط الثقافى والفنى والرياضى والاجتماعى من خلال التعاون والتنسيق بين مراكز الشباب وقصور الثقافة والتربية والتعليم لخلق نوع من الحراك الثقافى لديهم، وتقديم العروض المسرحية الناجحة فى قصور الثقافة وقطاع الإنتاج الثقافى بأقاليم مصر.
وطالب عرب بفتح حوار مجتمعى من خلال المجلس الأعلى للثقافة حول العلاقة بين الثقافة والتنمية، وتوصيل الكتاب لمستحقيه، والاعتناء بثقافة الهوية بالمعنى الدينى والثقافى، وأن يختص كل قطاع من القطاعات، مثل قصور الثقافة، والمجلس الأعلى للثقافة، ودار الكتب،

وهيئة الكتاب، بنوع معين من النشر، وعمل منافذ لبيع إصدارات وزارة الثقافة، على أن توضع نسخة من كل كتاب جديد يصدُر فى هذه المنافذ فى اليوم نفسه أو اليوم التالى، مع تخصيص فريق عمل للتسويق، إضافة إلى عمل منافذ لمراكز الإبداع الفنى فى المناطق العشوائية لاكتشاف المواهب فى مختلف المجالات لخلق مجتمع صحى، وعمل بيوت ثقافة افتراضية على شبكة الإنترنت يوضع عليه تراث السينما والمسرح والندوات ومعارض الفنون التشكيلية والأوبرا والترجمة، بحيث يكون متاحاً للجمهور فى حال تعذرهم الحضور في أماكن إقامة النشاط مع وجود إعلانات، وأن تصاحب معارض الكتب فى الأقاليم أنشطة فنية ومعارض فنون تشكيلية وفقرات للشعراء، واختيار محافظة من المحافظات لعرض أنشطة وزارة الثقافة.
وأضاف عرب أنه سيعمل على حل مشكلة ردم المصرف الصحى أمام
متحف آدم حنين، وذلك من خلال التنسيق بين وزارة الثقافة ووزارة الرى ومحافظة الجيزة، وطالب بتقديم دراسة وعمل موازنة لعمل فنى يجوب المحافظات على أن يقدم لرئيس الوزراء لتقديم الدعم، وجمع بيانات عن العروض المسرحية والأفلام القديمة بعد معالجتها والتى لم تُعرض فى التليفزيون لعرضها على د. درية شرف الدين وزيرة الإعلام لإلقاء الضوء الإعلامى عليها.
حضر اللقاء م. محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، د. سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، د. سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون، الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، د. عبدالناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق القومية، د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية، د. كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، د. محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، د. رشا إسماعيل رئيس المركز القومى للترجمة، د. خالد جلال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، د. عبدالواحد النبوى رئيس دار الوثائق القومية، د. حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين، د. خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، الكاتب يوسف القعيد، الفنان آدم حنين، د. أحمد شيحة، د. أحمد عبدالكريم.

أهم الاخبار