رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الثقافة يتفقد مسرحي البالون والسامر

ثقافة

الخميس, 24 أكتوبر 2013 15:22
وزير الثقافة يتفقد مسرحي البالون والسامر محمد صابر عرب وزير الثقافة
كتبت ـ نعمة عز الدين :

أكد د . محمد صابر عرب وزير الثقافة على أننا في حاجة لدعم وتدريب ورعاية وتحسين الأوضاع الاجتماعية للعاملين بالسيرك القومي وإعادة هيكلته وعمل إدارة مستقلة مسئولة إداريا وتابعة للسيرك بالإضافة لعمل مركز تدريب للنشء الجدد وحمايتهم وتأهيلهم صحيا ونفسيا ، وخروج السيرك من نطاق القاهرة إلى الأقاليم .

جاء ذلك خلال قيام وزير الثقافة بجولة تفقدية للسيرك القومي ومسرحي البالون والسامر ، بحضور م . محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية ، د . محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ، د . رضا الشيني نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، د . مدحت فهمي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية .
وطالب عرب بالاستفادة من واجهة السيرك لعمل إعلانات عن السيرك وعروض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية كجزء استثماري يعود عائدها على المكان ، كما وافق على إقامة صندوق وحفلة

شهرية يخصص عائدها للصندوق كمكافأة للمحالين على المعاش والصرف منه على النواحي الاجتماعية والإنسانية ، كما طالب وزير الثقافة د . محمد أبو الخير بعمل دراسة عن العاملين والأنشطة وتوضيح الموقف المالي على أن تقدم في النصف الأول من شهر نوفمبر لعرضها على مجلس الوزراء للحصول على الدعم المادي اللازم ، كما استمع إلى شكاوي بعض العاملين بالسيرك ووعد بحلها ، كما قام الوزير برفع مذكرة لرئيس الوزراء من خلال محافظ الجيزة للحصول على تراخيص إنشاء المبنى الفندقي للسيرك.
أعقب ذلك تفقد مسرح البالون وطالب بعمل حصر بكل الأعمال القائمة لكي يتم تسويقها وعمل مطبوعات يتم توزيعها على المدارس والجامعات الخاصة والمصرية، وأن يتم التنسيق بين قصور الثقافة والوزارة لوضع رؤية لعرض أنشطتهم بالمحافظات بالتعاون مع المحافظة ،
كما أكد على اختيار أعمال مسرحية كبيرة إلى جانب الأعمال التجريبية ، و طالب د . رضا  بسرعة الانتهاء من قصر ثقافة بورسعيد والشاطبي والعريش وشبين الكوم والقناطر و كفر الشيخ .
واختتم جولته بتفقد أرض مجمع السامر وذلك من خلال عرض ماكيت لصرح مجمع السامر الثقافي الذي يتكون من 13 طابقا أماميا " الواجهة " و8 طوابق خلفية والذي يقام علي مساحة 1880 متر بتكلفة قدرها 120 مليون جنيه كما يحتوي المبني السادس والسابع على قاعة مسرح تسع لـ 650 مقعدا وقاعة للسينما تسع لـ 200 مقعد ، بالإضافة لمكتبة سمعية وبصرية وقاعة للفنون التشكيلية وطالب بأن يطرح من خلال وزارة الاستثمار ، ووجه عرب بأن يتم استثمار هذا المبني لأنشطة قصور الثقافة ليس كمبني إداري للعاملين بالهيئة ، بالإضافة لعمل دراسة على أرض فيصل والبحث عن مصادر لتطوير مؤسساتنا وألا نعتمد على الدولة اعتماد كلي ، وطالب وزير الثقافة  د. رضا الشيني بعمل مذكرتين إحداهما بخصوص أرض السامر وذلك للحصول علي موافقة وزير الاستثمار لاستغلال المحلات والأماكن الاستثمارية ككافيتيريا , وجراج متعدد الطوابق ومبنى إداري والمذكرة الأخرى بخصوص فندق الغردقة لاستخدامه وتشغيل الفندق بالنظام الفندقي.

 

 


 

أهم الاخبار