رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشهاوى يناقش "السفر قصة عاطفية" بطلعت حرب

الكاتب والمترجم أحمد
الكاتب والمترجم أحمد هريدي

ينظم صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة ندوة لمناقشة كتاب "السفر قصة عاطفية" للكاتب والمترجم "أحمد هريدي"، ويناقشه الشاعر "أحمد الشهاوي" ويدير اللقاء الكاتب الصحفي "محمد بغدادي"، في السادسة مساء السبت 25 مايو بمركز طلعت حرب الثقافي.

ويعد الكتاب من أحدث إصدارات المؤلف أحمد هريدي، وينتمي الكتاب لفئة أدب الرحلات، ويقع في حوالي 100 صفحة، ويجوب الكاتب بالقارئ في أجواء عدة مدن حول العالم مثل كارلوفيفاري بالتشيك، وإسطنبول التركية، وشنغهاي بالصين، ولوبليانا السلوفينية.
ويطوف الكاتب عبر صفحات الكتاب بالقراء داخل مدينة "كالوفيفاري" التي يصفها الكاتب بالمدينة الأسطورية، ويأخذ في وصف شوارعها وموسيقي شوبان التي تغمرها، وتأخذ صورة لمنازل المدينة

موقعها علي غلاف الكتاب.
ومن كارلوفيفاري ينتقل الي لوبليانا الي بنايات شنغهاي الشاهقة، ومنها الي مساجد إسطنبول العظيمة، التي يعطي الكاتب لمحات سريعة عنها.
يذكر أن "أحمد هريدي" كاتب ومترجم مصري، ترجم عدة كتب، منها "شعب يوليو" لنادين جورديمر، و"فاروق ملك مصر" لوليم ستاديم، و"ميراث الخسارة" لكيران ديساي .
ولهريدي العديد من التجارب السابقة في أدب الرحلات دونها في 5 كتب منها "أمريكا.. سري جداً" و"لبنان هبة الجبل" و"تونس البهية".