رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الثقافة يلتقى برئيس الهيئة العامة للكتاب

ثقافة

الأربعاء, 15 مايو 2013 13:08
وزير الثقافة يلتقى برئيس الهيئة العامة للكتابجانب من اللقاء
كتبت - نعمة عز الدين:

التقي د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة بالدكتور جمال التلاوي صباح اليوم بمكتبه، حيث تم الاتفاق علي ضرورة العمل علي إعادة الهيئة العامة للكتاب إلي وضعها الطبيعي كمنارة ثقافية أولي متكاملة في العالم العربي بالتعاون مع العاملين بها.

وطالب وزير الثقافة التلاوي بضرورة الاستفادة من جميع طاقات المثقفين المصريين في كل ربوع مصر، وإعطاء الفرصة لكل المواهب خاصة تلك التي كانت مهمشة، وكذلك الاهتمام

بأدباء مصر خارج العاصمة.
كما تم الاتفاق علي عقد مؤتمر موسع يضم كافة التيارات الفكرية والثقافية ويمثلها جميع مثقفي مصر من هم في العاصمة وخارجها، لبحث مستقبل الثقافة المصرية والحفاظ علي الهوية المصرية  والاستماع إلي رؤاهم للاستفادة منها في وضع استراتيجية ثقافية في مصر خلال الفترة القادمة.
وشدد عبدالعزيز علي أهمية التدريب وإرسال
البعثات بالتنسيق مع الجهات المانحة واختيار ذوي الكفاءات والأمانة والقدرة علي العمل مع الإستعانة بالشباب وكل الخبرات المستبعدة والمهدرة في كافة المجالات مطالبا بالعدالة في توزيع المكافآت.
وأكد عبدالعزيز أن العاملين بالهيئة هم القوي الفاعلة لتحريك المؤسسة وأن مصر مليئة بالكفاءات وليست عقيمة، فنحن نعمل في كيان واحد ولا نعمل في جذر منعزلة، مطالبًا بضرورة تحقيق العدالة والمساواة بين الجميع خاصة صغار العاملين علي أساس المعايير المهنية والجهد والكفاءة، والعمل الجاد والدؤوب وتجديد الدماء لتعود مصر إلي مكانتها بين دول العالم.

أهم الاخبار