رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوغازي يفتتح ملتقى النصر الثاني


افتتح د. عماد أبوغازى وزير الثقافة يرافقه الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات "ملتقى النصر" الثانى للفنون التشكيلية الذى تنظمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة د. هيثم عبد الحفيظ ويستمر حتى 9 يونيو القادم، بحضور عدد كبير من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالحركة الفنية. وبدأ الافتتاح بتفقد معرض "ملتقى النصر" الذى شارك فيه 136 فنانا من جميع الأقاليم الثقافية، ويضم 180 عملاً فنياً فى مجال الخزف والنحت والتصوير والرسم واللوحات والأعمال الفنية المعروضة بقاعة الفنون التشكيلية وقاعة المتحف والبهو الخارجى للمتحف.

ووجه د. عماد أبو غازى فى بداية كلمته التحية لملتقى النصر ولكل شهداء ثورة 25 يناير وشهداء مصر عبر تاريخها الطويل، كما وجه التحية للهيئة العامة لقصور الثقافة على ما بذلته من جهد لإقامة البينالى الذى تحول الى هذا الملتقى، ووجه الشكر لكل من ساهم فى إنجاح هذا الملتقى.

وأكد الشاعر سعد عبدالرحمن أن النصر هو ثمرة نبتت وارتوت بدماء الشهداء، ووجه التحية لأرواحهم الطاهرة، ورحب بالدكتور عماد أبو غازى فى الدورة الثانية من ملتقى النصر، وبكل الفنانين المشاركين فى هذا الملتقى، وهنأ الفنانين المكرمين والمتميزين والفائزين فى هذه الدورة.

وأكد الفنان أحمد عبد الكريم قوميسير عام الملتقى أن بينالى بورسعيد قائم ولا يمكن أن يلغى كما أن "ملتقى النصر" مستمر فى مدينة بورسعيد وتم نقله هذا العام نظراً للأحداث التى مرت بها مصر، كما أكد على

أن تحكيم الملتقى قد تم بشفافية عالية وقامت لجنة التحكيم بالذهاب الى كثير من محافظات مصر لتفعيل الحركة الفنية ولجذب أكبر كمية من الفنانين الفطريين، ووجه التحية لشهداء ثورة 25 يناير ومنهم الشهيد الفنان أحمد بسيونى والشهيد الفنان زياد بكير.

وقام د. أبو غازى وعبدالرحمن بتكريم الفنانين من شهداء 25 يناير وهم أسرة الفنان الشهيد أحمد بسيونى، وأسرة الفنان الشهيد زياد بكير، بإهداء كل منهما شهادة تقدير ودرع الهيئة، إضافة الى تكريم مجموعة من كبار الفنانين وهم المخرج عصام السيد، الفنان مصطفى بكير "شمال سيناء"، الفنان حسن الشرق "المنيا" بإهداء كل منهم درع الهيئة وشهادة تقدير، كما مُنحِت جائزة لجنة التحكيم لكل من د. أحمد عبد الكريم قومسير عام الملتقى وأعضاء لجنة التحكيم التى تتكون من د. عبدالوهاب عبد المحسن رئيساً وعضوية كل من د. محمد جلال، د. جورج فكرى، د. عقيلة رياض، الفنان محمد طلعت بإهدائهم شهادة تقدير.