معرض الكتاب بدمياط يفتح أبوابه للجمهور

ثقافة

الخميس, 28 أبريل 2011 12:44
رانيا علي فهمي


افتتح أمس محمد فليفل محافظ دمياط ود.أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب معرض الكتاب الذى تنظمه الهيئة فى رحاب مكتبة مصر العامة حتى الثامن من مايو المقبل. حضر الافتتاح عدد من المثقفين وأهالى دمياط إضافة إلى فضيلة الشيخ إبراهيم لطفى مدير عام إدارة الأزهر بمحافظة دمياط والأنبا بندلايمون بشرى بندلى ممثل طائفة الروم الارثوذكس والدكتور مجدي ابراهيم مدير مكتبة مصر العامة.
تفقد المحافظ والدكتور أحمد مجاهد أجنحة المعرض حيث تناول الدكتور مجاهد إصدارات مكتبة الأسرة مع شرح بسيط لتكلفة الإصدارات مع التوضيح أن الهيئة حريصة على أن تكون الإصدارات بأقل تكلفة حتى يصل الكتاب لكل مواطن؛ كما أن الهيئة تحرص في معارضها الداخلية على عرض أحدث عناوين دور النشر الأخرى حتى يستطيع القارئ العادي والمثقف والمتخصص أن يقتنى المطبوعات التي يريدها .
كما أبدى المحافظ إعجابه بالمؤلفات السياسية التي أصدرتها الهيئة مثل فتاوى حاخامات اليهود، مشيرا الى أنه يعد تعبيرا عن رؤية واقعية للمجتمع الاسرائيلى، وقال إن هيئة الكتاب تحرص على تلبيه طلبات القراء والمثقفين من خلال دعمها لأسعار الإصدارات سواء كانت تراثية أو سلسلة الجوائز والمؤلفات عن السينما والمسرح .
من جانبه استجاب د. أحمد مجاهد لطلب المحافظ بإعداد قوائم إلكترونية من عناوين الاصدارات الخاصة واحدث الاصدارات لإرسالها الى المدارس والجامعات فى دمياط ، مشيرا إلى أن مؤلفات الإمام محمد عبده التى هى آخر تفسير وسطى في العصر ثمنها رخيص جدا ويمكن لأى شخص الحصول عليها .حيث يتم تقديم خصم20% على ثمنها .
يذكر أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور من العاشرة صباحا حتى الثانية بعد الظهر، ومن الساعة السادسة مساءإلى العاشرة مساء .

أهم الاخبار