رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المسكوت عنه في سينما الأنبياء .. كتاب جديد للكاتبة حنان أبو ضياء

حنان أبوالضياء
حنان أبوالضياء

يصدر قريبا للكاتبة الصحفية والناقدة حنان أبوالضياء، عن مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع، كتاب “المسكوت عنه في سينما الأنبياء” والذي يُلقي الضوء على موضوع شائك ومثير للجدل.


وتتناول حنان أبو ضياء في كتابها الجديد تجسيد الأنبياء في السينما على المستويين العربي والأجنبي، حيث تُلقي الضوء وتحلل ما تناولته السينما العربية والأجنبية عن حياة الأنبياء من قصة سيدنا آدم عليه السلام وحتي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

كما تتناول “أبو ضياء” بالتفصيل العديد من الأفلام التي جسدت الأنبياء وتعقد مقارنة بين رؤيتها ورؤية الكتب المقدسة؛ التوراة والإنجيل والقرآن، في تناول حيوي وشيق وممتع كذلك.

يذكر أن حنان أبو ضياء كاتبة صحفية بجريدة الوفد، وناقدة سينمائية، اشتهرت بكتبها المثيرة للتفكير حيث صدر لها عدة كتب منها: دماغ بيل جيتس.. كُتب

أثرت في ملياردير العالم، والذي صدر عام 2015 ويتناول 9 كتب أثرت في شخصية بيل جيتس وجعلت منه ما هو عليه الآن.
كما قدمت “حنان” كتاب "جواسيس الجيل الرابع من الحروب"، والذي توضح خلاله مفهوم حروب الجيل الرابع، وكتاب "أخطبوط اسمه الموساد".


وقد اهتمت حنان أبو ضياء بمجال السينما والفن سواء في مجال الصحافة أو الكتابة؛ خاصة مع تواجدها كعضو لجنة المشاهدة بمهرجان القاهرة السينمائي وحضورها الكبير عبر آرائها ومقالتها في عالم الفن كما هو في عالم السياسة والتنمية البشرية.