عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وعاد البحر في زمن كورونا...مجموعة قصصية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت دار المفكر العربي للنشر والتوزيع أحدث أعمالها للكاتبة أمينة صالح الزغبي، وهي المجموعة القصصية "وعاد البحر وقصص أخرى في زمن كورونا" ، وتوزع في فروع دار المعارف في القاهرة وجميع المحافظات ، وتضم المجموعة أكثر من قصة تتنوع بين الطويلة ومنها القصيرة والقصيرة جدا.

 

وقسمت الكاتبة مجموعتها إلى أكثر من قسم؛ حيث ضم القسم الأول مجموعة قصص قصيرة جاءت عناوينها على النحو التالي: النصف الآخر، واعتدل الميزان، عيون تخشاها الفئران، الموءودة، في أحضان النهر، شكولاتة سادة، طائر لا يعرف الشمس، يوم من عمر ضائع، افهمني، افهميني، تجربة، وعاد البحر، الثمن، خاتم فضة، مغامرات (1) النمس، مغامرات (2) دواعٍ أمنية.

 

وأما القسم الثاني فضمنته قصصا قصيرة جدا حملت عناوين: وداع، وفاء، محطة، واتس آب، فراق، انتظار، محاكمة، حلقة مفقودة، وهم، عقوق، إرادة، نهاية، عبرة، أمل، رسالة. وجاء القسم الثالث تحت عنوان (من

وحي كورونا) واشتمل على: تناقض، عطسة إبليس، ريبة، كورونا والفراولة، يأس، كورونا والحب (1) أمنية، كورونا والحب (2) فيروس الحب، كورونا والحب (3) رب صدفة، كورونا والحب (4) تدابير، كورونا والحب (5) ملل، هذيان كورونا.

 

يذكر أن للكاتبة إصدارات سابقة ، وهي: "وللرجال حقوق أيضا" مجموعة قصصية عام 2017 و"خد بالك منهم" مسرحية للكبار عام 2018 و"انكسار" مجموعة قصصية عام 2018 و"إصرار" مسرحية للمرحلة العمرية من 12 إلى 18 سنة، عام 2019، والتي فازت بالمركز الثالث في مسابقة نادي أدب التذوق بالإسكندرية. و"غموض في المدينة" مجموعة قصصية 2019.