رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"غناء الذئب".. مجموعة قصصية لأحمد داوود

صدرت حديثًا للكاتب أحمد داوود، مجموعة قصصية جديدة بعنوان "غناء الذئب" . وهي المجموعة القصصية الثالثة في مسيرة القاص. 


تقع المجموعة في 148 صفحة، وتنقسم إلى ستة أقسام، وتضم القصة القصيرة والقصة القصيرة جدًا ، من بينها " خطوط على التراب"، و"أبوالعصيان"، و"ذئب وحيد"، و"أنوبيس"، و"قاتل بريء"، و"خيال مآته"، و"نهاية مؤقتة للحزن"، و"مقهي المنظر الجميل"، و"الرجل الذي يُطعم سمكات النهر"، و"رسمة عارية"، و"سيرة ذاتية مختصرة".

من قصص المجموعة :

شحاذ
"انتصف الليل، وعلى ضَوء شعاع خافت آتٍ من مصباح مُعلق في عمود شارعٍ ضيق، بدأ يُحصى نقود يومه الطويل. صادفت عيناه ورقة ذات فئة قليلة، مكتوب عليها بخط يد واثقة: "للذكرى... حبيبتك المخلصة." ترك كل مافي يديه، وأمسك تلك الورقة بحرص، مُقربًا إِياها من عينيه،  وابتسم في أسىٰ!"

يذكر أن أحمد داوود قاص وفنان فوتوغرافي، عُرضت أعماله الفوتوغرافية،

داخل مصر وخارجها، ونال أكثر من 20 جائزة محلية ودولية، في مجال التصوير الضوئي، منها: جائزة مهرجان الأردن الدولي التاسع والحادي عشر، وجائزة صالون النيل للتصوير، وجائزة الشهيد أحمد بسيوني بصالون الشباب، وجائزة شركة أوليمبوس الدولية، وجائزة وليد الخطيب للتصوير الضوئي.


أما في مجال الكتابة الإبداعية فقد فاز بجائزة القصة القصيرة لإذاعة مونت كارلو الدولية، ونال المركز الأول بجائزة الشارقة للإبداع العربي، عام 2018، عن مجموعته القصصية الأولى " قلب الجميزة".
 كما صدر له "حجر أساس" قصص، عن دار الأدهم للنشر والتوزيع، عام 2019.