رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أضرار التدخين على الفرد والأسرة ندوة بثقافة الفيوم

ثقافة

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2019 23:16
أضرار التدخين على الفرد والأسرة ندوة بثقافة الفيومخلال الندوة
الفيوم محمد الهرايجى

نظم فرع ثقافة الفيوم عدة فعاليات ثقافية وأدبية وورش فنية تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع وذلك بالمكتبة العامه بقصر ثقافة الفيوم وعدد من المكتبات الفرعية بالقرى والمراكز، حيث عقدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان  "أضرار التدخين على الفرد والأسرة" حاضرها ناهد الديب ومحمد نادي تناولت المحاضرة أضرار التدخين على الفرد والأسرة والصحة وعن فتوى الأزهر بحرمة التدخين.

 

ونظمت مكتبة النزلة محاضرة بعنوان "كيف تكون قدوة" تناول المحاضر مع الطلاب نماذج  للطالب القدوة فى المدرسة وفى المنزل وفى الشارع

وتأثير ذلك على زملائه في المدرسة وكيف يقتضي بأخلاق الرسول عليه السلام. 

 

كما نظمت مكتبة النزلة مبادرة قرية لها تاريخ تتناول تاريخ صناعة الفخار بالقرية من خلال جلسات الحكى لعلى شعبان تناول فيها  تاريخ صناعة الفخار الذى يتعدى ٣٥٠ عام والفترات التى مرت بها صناعة الفخار ونماذج لبعض منتجات قرية الفخار والتى اهتمت بها المحافظه مؤخرا وقامت بتطويرها وهذه صور قبل التطويروبعد التطوير وعرض بعض صور المنتجات الفخارية.


كما عقدت المكتبة  أمسية شعرية  بعنوان "حب مصر" للشاعر خالد على وشارك فيها بقصائد وطنية في حب مصر ومكانتها بين الدول، وتاريخها المجيد الذى لايُنسى.

 

وأقامت مكتبة الكعابي الجديدة محاضرة ثقافية بعنوان "إنسانية محمد" بمدرسة الشهيد أشرف غانم ألقاها محمد احمد على، تحدث فيها عن أخلاق الرسول "صل" وإنسانيته وأنه كان رحيم على آلامه وكان يحثنا على التعاون والرفق والرحمة واستند فى المحاضرة على بعض الآيات القرآنية.


كما نظمت مكتبة سيلا محاضرة بعنوان "ترشيد المياه" لمحمود توفيق تحدث عن أن المياه شيئ لا يستغنى عنه اﻹنسان والجماد والحيوان، فواجب علينا الحفاظ عليها عدم تلوث المياه ونرشد بعضنا البعض والأطفال كي نحافظ عليها حتي تستمر في العطاء.

اعلان الوفد

أهم الاخبار