رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صنع الله: التيارات الليبرالية كلامها أكثر من أفعالها

ثقافة

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 13:24
صنع الله: التيارات الليبرالية كلامها أكثر من أفعالها رفض الإفصاح عن أعماله الجديدة
القاهرة - أ ش أ:

صرح الأديب الكبير صنع الله إبراهيم بأن التيارات الليبرالية لن يكتب لها النجاح إلا بالنزول إلى الشارع والعمل به، موضحا أن معظم أعضاء هذه التيارات يتكلمون كثيرا، دون امتلاك قاعدة شعبية عريضة تضاهي التيارات الإسلامية.

وأضاف أن مشروع النهضة لا يحتوي علي خطط واضحة لمعالجة المشاكل الاقتصادية العويصة المتعلقة بالخصخصة علي سبيل المثال، وأنه مجرد كلام إنشاء.
وأكد الكاتب - خلال ندوة نظمتها مكتبة

"ألف" بمصر الجديدة أن لقاء رئيس الجمهورية محمد مرسي مع الفنانين والمثقفين ليس مقياسا لتحديد حرية الإبداع الفني، قائلا: "نريد أن نرى احترام الإبداع علي أرض الواقع وهذا هو الأهم، إلى جانب ضرورة تمثيل جميع المبدعين فى مثل تلك اللقاءات، وأنا أختلف مع الرئيس مرسي، لكن هذا النظام له شرعية جاءت
من اختيار الشعب المصري له".
وأعرب الكاتب الكبير عن أمله في ألا تقتصر قضايا المثقفين على حرية الفكر والإبداع، لافتا إلى ضرورة التحدث عن قضايا كثيرة مثل القرض من البنك الدولي، وكيفية تحقيق عدالة اجتماعية لجميع المواطنين، منوها إلى أن تلك الأمور لا تقلل بأى شكل من أهمية حرية الفكر ولكن هناك أولويات.
وعن الأعمال الأدبية الجديدة له، تحدث إبراهيم في تحفظ شديد عن إعلان أسماء أو تفاصيل الأعمال، واكتفي فقط بإعلانه العمل علي ثلاثة أعمال أدبية لم ينته منها حتى الآن.


 

أهم الاخبار