عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صنع الله: التيارات الليبرالية كلامها أكثر من أفعالها

 رفض الإفصاح عن أعماله
رفض الإفصاح عن أعماله الجديدة

صرح الأديب الكبير صنع الله إبراهيم بأن التيارات الليبرالية لن يكتب لها النجاح إلا بالنزول إلى الشارع والعمل به، موضحا أن معظم أعضاء هذه التيارات يتكلمون كثيرا، دون امتلاك قاعدة شعبية عريضة تضاهي التيارات الإسلامية.

وأضاف أن مشروع النهضة لا يحتوي علي خطط واضحة لمعالجة المشاكل الاقتصادية العويصة المتعلقة بالخصخصة علي سبيل المثال، وأنه مجرد كلام إنشاء.
وأكد الكاتب - خلال ندوة نظمتها مكتبة "ألف" بمصر الجديدة أن لقاء رئيس الجمهورية محمد مرسي مع الفنانين والمثقفين ليس مقياسا لتحديد حرية الإبداع الفني، قائلا: "نريد أن نرى احترام الإبداع علي أرض الواقع وهذا هو الأهم، إلى جانب ضرورة تمثيل جميع المبدعين فى مثل تلك اللقاءات، وأنا أختلف مع الرئيس مرسي، لكن هذا النظام له شرعية جاءت من اختيار

الشعب المصري له".
وأعرب الكاتب الكبير عن أمله في ألا تقتصر قضايا المثقفين على حرية الفكر والإبداع، لافتا إلى ضرورة التحدث عن قضايا كثيرة مثل القرض من البنك الدولي، وكيفية تحقيق عدالة اجتماعية لجميع المواطنين، منوها إلى أن تلك الأمور لا تقلل بأى شكل من أهمية حرية الفكر ولكن هناك أولويات.
وعن الأعمال الأدبية الجديدة له، تحدث إبراهيم في تحفظ شديد عن إعلان أسماء أو تفاصيل الأعمال، واكتفي فقط بإعلانه العمل علي ثلاثة أعمال أدبية لم ينته منها حتى الآن.