عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتصارات أكتوبر ندوة وحفل فني بثقافة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم فرع ثقافة الفيوم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة علي المسرح المكشوف بقصر ثقافة الفيوم تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع وبحضور إيمان هيبة مدير الشئون الثقافية بالفرع ومجموعة من الإعلاميين والأدباء.


 بدأت الاحتفالية بندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر" لعاطف عبدالعاطي، تحدث فيه عن حرب أكتوبر وأوضح فيها كيف تم رسم خطة الخداع الاستراتيجية التي رسمها قادة القوات المسلحة المصرية وعن شجاعة الجندي المصري وإصراره على تحقيق النصر واسترداد الأرض.


 كما تحدث أحمد رمضان في محاضرة ألقاها عن شجاعة الجندي المصري وأضاف أن الانتصار بدأ منذ أن خرج الجيش المصري من شبح هزيمة 67 والتي كانت قد اجتاحت أفراد الجيش وألقت بداخلهم نوعًا من اليأس وعدم الثقة في أنفسهم لتحقيق الانتصار وبالفعل بدأ انتصار القوات المسلحة المصرية عندما هزموا أولا

هذا الإحساس واستعادوا الثقة في قيادتهم وفي أنفسهم ليحققوا النصر العظيم.

 

تلاها أمسية شعرية للشاعر عبدالكريم عبدالحميد، والشاعر مصطفى عبدالباقي والشاعر إسلام عبدالتواب، بمجموعة متميزة من القصائد مثل قصيدة المطوع، انتظار، وغيرها من القصائد الشعرية.


وفي الختام قدمت فرقة كورال الأطفال بقصر ثقافة الفيوم عرضًا فنيًّا متميزًا بقيادة المايسترو أبو المجد الكاشف بتقديم مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية مثل أغنية علي الربابة بغني للطفلة دعاء عادل، وأغنية ياحببتي يا مصر للطفلة بسنت عادل، أنا ابن مصر، باسمك يا بلدي المجموعة .