رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بفجر الإسلام وبرامج دينية.. التليفزيون يُحيي ذكرى هجرة الرسول

ثقافة

الخميس, 29 أغسطس 2019 18:22
بفجر الإسلام وبرامج دينية.. التليفزيون يُحيي ذكرى هجرة الرسولالتليفزيون المصري

كتبت -أنس الوجود رضوان

يحتفل قطاع التليفزيون بكافة قنواته برأس السنة الهجرية الجديدة بتطويع العديد من برامجه اليومية وجاءت الاحتفالية كالتالي:
القناة الأولى:
ففي الساعة العاشرة صباحاً تعرض القناة الفيلم العربي "هجرة الرسول" بطولة: ماجدة ، إيهاب نافع ، عدلي كاسب  سميحة توفيق ، حسن البارودي ومن إخراج إبراهيم عمارة.
وفي الساعة الخامسة والنصف الفيلم التسجيلي "من محمد رسول السلام" ، وفي الساعة 6.40 مساءً تنقل القناة وعلى الهواء من مسجد الإمام الحسين احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد ، كما تذيع القناة على مدار اليوم العديد من الأغاني الدينية احتفالاً بهذه المناسبة.
القناة الثانية 
تطوع القناة الثانية جميع برامجها للاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة ، كما تقدم مجموعة من الاغانى

الدينية و الأفلام التسجيلية .
 
القناة الفضائية المصرية 
ففي الساعة العاشرة و النصف صباحاً تعرض القناة برنامج لقاء دكتور على جمعه و حديث عن الهجرة و تلتقون في الحادية عشر صباحاً و الفيلم العربي "من عظماءالاسلام " ، كما تنقل فى الخامسة والنصف على الهواء من مسجد الإمام الحسين احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد ، كما تذيع القناة على مدار اليوم العديد من الأغاني الدينية احتفالاً بهذه المناسبة.
شبكة قنوات النيل المتخصصة 
تحتفل شبكة قنوات النيل المتخصصة ببداية العام الهجري الجديد و ذكرى هجرة الرسول ، عبر تطويع
برامج قنوات الشبكة  للتناسب و تلك المناسبة العطرة.
  قناة النيل الثقافية 
تنقل القناة يوم الجمعة الموافق ٣٠ اغسطس على الهواء مباشرة احتفال الطرق الصوفية بذكرى الهجرة  ،كما ستنقل مباشر لاحتفال وزارة الاوقاف بالعام الهجري الجديد يوم السبت ٣١ اغسطس، و تطوع القناة باقى برامجها للاحتفال بالعام الهجري الجديد من خلال برنامج منبر الازهر وبرنامج أمرهم شوري وايضا برنامج الفترة المفتوحة يتناول مواقف من الهجرة النبوية.
قناة نايل لايف
وتقدم  تغطية خاصة للاحتفال بالعام الهجري الجديد بإذاعة حلقة خاصة من برنامج "نهارك سعيد " عن ذكرى هجرة الرسول و  تطوع القناة باقى البرنامج و منها "صفحة جديدة" . 
قناة العائلة
تقدم قناة العائلة   برامج (حياتنا_سكر هانم_شباب كل يوم_بيت العيلة )، كما تعرض كرتون قصص الأنبياء وأسماء الله الحسني وبرنامج البيت وفيلم السهرة"عظماء الإسلام"،  وتعرض علي مدار اليوم مجموعة من الفواصل و البروموهات و الاغانى الدينية .

أهم الاخبار