رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معرض فيصل: يناقش بيت العائلة المصرية

ثقافة

الأربعاء, 15 مايو 2019 02:51
معرض فيصل: يناقش بيت العائلة المصريةمعرض فيصل للكتاب
كتبت..أنس الوجود رضوان

  عقدت مساء اليوم  ندوة حول جهود بيت العائلة المصرية  فى أولى ندوات النشاط الثقافى بمعرض فيصل الثامن للكتاب والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج على خلال الفترة من ٨ حتى ١٨ رمضان بأرض الهيئة بشارع فيصل

شارك في الندوة فضيلة الشيخ محمد عبد العاطى المنسق العام لبيت العائلة المصرية، والقس ارميا مكرم مقرر مساعد لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية وادارها د. طارق منصور مقرر مساعد لجنة الإعلام ببيت العائلة المصرية الذي قال نعمل لأجل تلميع العقول ولا فرق بين مسيحى ومسلم.

وتحدث فضيلة الشيخ محمد عبد العاطى فى البداية عن شهر رمضان وقال:من فطر فيه صائما كان عتقا له من النار وكان له نفس اجر الصائم، وهو شهر اوله

رحمة واوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.

كما تحدث فضيلته عن تمكين الشباب قائلا : نرى العالم من حولنا يقفز قفزات هائلة نحو التحضر والتكنولوجيا، ويجب علينا أن نسارع لنلحق بهذا الركب الحضارى، إذن فلابد لنا أن نمكن شبابنا من حياتنا حتى لا نكون ضعفاء فالأمة الضعيفة يطمع الآخر فيها.

وأضاف : الشباب هم عصب الشعوب وأساس نهضتها وتقدم الأمم يقاس بدور الشباب فيها، وكلمة شباب تعنى النماء والقوة. وكان النبى صلى الله عليه وسلم يخطب فى الشباب ويتحدث مع الشباب ويأخذ مشورتهم.

وتحدث القس ارميا مكرم عن دور بيت العائلة فى بناء المجتمعات وقال :

نحاول إقامة دورات تثقيفية لبناء العقول على اساس علمى، ولاستطيع أن اتقدم لابد أن يكون لدى مفردات ومعلومات استطيع ان اعمل عليها واتقدم بها،

وأشار إلى الطاقة الشمسية كمثال لذلك. ونحن لا نتحدث عن المسيحى او المسلم فهذا لن يبنى البلد ولكن العلم والفهم الصحيح للدين هو الذى يبنى المجتمع.

واضاف: نحن لدينا موروثات دينية خاطئة من الطرفين، ومعتقدات اجتماعية خاطئة أيضا قد تؤدى لهدم المجتمع. وأكد القس ارميا إلى ضرورة تغيير ثقافتنا

وقال :نحن نحتاج لإعادة بناء ثقافتنا ولتحصيل معلوماتنا بشكل صحيح، وبالحكمة نستطيع أن نغير منظومة التعليم، ومنظومة المواصلات وغيرها.

النشاط الفنى :

وفى إطار النشاط الفنى شاركت فرقة الفيوم للانشاد الدينى التابعة لهيئة العامة لقصور الثقافة ، وقدمت مجموعة من الأغانى الدينية منها اسماء الله الحسنى، وأهلا رمضان.

نشاط الطفل :

وفى إطار النشاط الخاص بالطفل اقيمت ورشة للتلوين وأعمال الفوم، كما شهد مسرح الطفل استعراض ست الدنيا والليلة الكبيرة، بالإضافة إلى فقرة العرائس وحكايات الطفل.

أهم الاخبار