رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحف الطفل يطلق برنامجًا تدريبيًا عن فنون اليوجا الهندية

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، صباح اليوم السبت، برنامجا لتعليم "فن اليوجا"، بحضور عدد من المواطنين، بالإضافة إلى مجموعة من الرياضيين، مؤديين جلسات من تمارين اليوجا بقيادة "أنجو سينج " مدرسة الثقافة الهندية بسفارة الهند، مزجت فى تناغم مشهود بين حركات جسدية وموسيقى روحانية وصل بعدها المشاركون إلى حالة من الصفاء الجسدي والفكري والروحي، ينظم البرنامج فى السادسة من كل خميس ولمدة ساعة، وممتد حتى منتصف مارس القادم فى مركز الطفل للحضارة والإبداع أحد المراكز الإبداعية بالجمعية.

أكد د.نبيل حلمى أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن البرنامج ينظم بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية الاحتفالية، مشيدا بعمق العلاقات بين مصر والهند حيث جمعت بينهما حضارت ضاربة بجذورها إلى أعماق التاريخ، مشيرا إلى أن رياضة "اليوجا" الهندية تجد إقبالا كبيرا في مختلف المؤسسات الاجتماعية والرياضية بمعظم دول العالم للتخفيف من ضغوط العصر.. ويحضر مدربون معتمدون من الهند ودول آسيوية مختلفة خصيصا إلى مصر لتنظيم دروس تعليم يوجا.

من جانبه قال د.أسامة عبد

الوارث مدير متحف الطفل للحضارة والإبداع " متحف الطفل " ،إن البرنامج ممتد حتى منتصف مارس القادم ويتضمن محاضرات تعريفية عن فلسفة اليوجا وتدريبات الإحماء ثم بعض تدريبات اليوجا الحركية والتي تساعد على التخلص من آلام المفاصل وتشنجات العضلات ، كما يتضمن  بعض تدريبات يوجا الضحك، وهي تدريبات تعتمد على إطلاق الضحكات العالية للتخلص من الضغوط والإحباطات التي يتعرض لها الجميع. والتى حازت على إعجاب الجميع.

وأشار إلى أن برنامج فنون اليوجا يأتى إيمانا من مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بأهمية دوره في تقديم ثقافات العالم المختلفة لكافة الفئات العمرية من خلال الفعاليات الدولية المختلفة التي يستضيفها المركز ليقدمها لرواده من جميع أفراد الأسرة.