رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة البحر الأحمر تناقش دور المؤسسات فى نشر الثقافة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة البحر الأحمر.

ففى مكتبة الطفل والشباب بسفاجا عقدت روشة فنية بالتعاون مع مدرسة الزهراء الابتدائية بعنوان "فن الكولاج" لعمل تابلوهات فنية من الفوم والورق الملون أدارتها عفاف علي معلم بالإدارة التعليمية بسفاجا.

أما فى بيت ثقافة سفاجا فعقدت محاضرة ثقافية بعنوان "دور المؤسسات فى نشر الثقافة" ألقاها حسين عمارة، وأشار إلى نشر الثقافة الدينية بين أفراد المجتمع والمساهمة بشكل فعال مع المؤسسات الثقافية لنشر الوعى الثقافى بين فئات المجتمع. 

وفى بيت  ثقافة أم الحويطات أقيمت مسابقة ثقافية في المعلومات العامة شارك مجموعة من أطفال المدارس.

أما فى قصر ثقافة الشلاتين  فعقدت ورشة فنون تشكيلية لاكتشاف المواهب وتشجيعهم وذلك باستخدام الألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

وفى نادي العلوم بقصر ثقافة رأس غارب أقيمت محاضرة وتدريب للشباب عن تصميم وتنفيذ بعض الدوائر الإلكترونية

مقدمة لطلبة قسم إلكترونيات من أعضاء نادي العلوم بالقصر.

كما استمر لليوم الثانى على التوالى لورشة تدريب وفهرسة وتصنيف كتب بمكتبة رأس حدربة، تضمن التعرف على الجداول الرئيسية والمساعدة والتطبيق العملى عليهم والتعرف على الكشاف النسبى الهجائى والتدريب  عليه نظرى وعملى.

بينما مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "الأدب المصري المعاصر"  ألقاها الشاعر جمال اسماعيل، وأوضح معني الأدب الذي يرتبط بالواقع الحالي وتجربة الشاعر والأديب المعاصر داخل مصر، وتحدث عن جوانب الاختلاف ونقاط القوة والضعف بين الشعر في العصر الجاهلي والعباسي والمدارس الشعرية المعاصرة وذلك بمدرسة سفاجا الثانوية بنات.