رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصرثقافة الإسماعيلية يحتفل بالعيد القومي للمحافظة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الإسماعيلية، احتفالية كبرى للعيد القومى لمحافظة الإسماعيلية، وذلك على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتضمنت الاحتفالية عرض أوبريت "الإسماعيلية وشعبها" تأليف فتحي نجم، غناء وإخراج الفنان ماهر كمال، أداء أشعار خلود التونى، مريم الشريف، تمثيل محمود نوح، محمد سعيد.

يحكى الأوبريت عن نضال شعب الإسماعيلية منذ دخول الإنجليز مصر إلى بداية المعركة الباسلة في تاريخ الإسماعيلية من 16 أكتوبر 1951 وحتى يوم 25 يناير 1952.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية برفقته رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي معرض فنون تشكيلية بعنوان " رايات النصر والذي

يعبر عن انتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة، ويضم المعرض مجموعة من اللوحات المتميزة وذلك للفنانين من مختلف الفئات العمرية.

بالاضافة لمشاركة أوركسترا الحلم التابعة لجامعة قناة السويس والذى يتكون من 70 عضوًا من عازفين ومطربين ومدربين والذين قدموا مجموعة من الفقرات الغنائية منها إسلمى يامصر، كوكتيل لسيد درويش، موسيقي تيرات برامج ومسلسلات قديمة، كما قدم مجموعة من الطلاب عدة أغانٍ منها وحشتني، قلبي ومفتاحه.