رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أكتوبر بين الماضى والحاضر" بثقافة الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر.

ففى قصر ثقافة الطود عقدت محاضرة بعنوان "أكتوبر بين الماضي والحاضر" ألقاها سيد مرتضي، وتناول دروس وعبر حرب أكتوبر، كما قدم عرض فني لفرقة الأقصر للموسيقى العربية، حيث قدمت الفرقة فقرات غنائية وطنية عن انتصارات أكتوبر.

وفى مكتبة الضبعية الثقافية أقيمت ورشة رسم بألوان الخشب عن انتصارات أكتوبر، كما عقدت مكتبة الحلة الثقافية ورشة فنون تشكيلية باستخدام الصلصال، أدارتها سارة عبدالوهاب.

أما فى قصر ثقافة بهاء طاهر فعقدت محاضرة بعنوان "أكتوبر بين التطهير والتعمير" ألقاها أشرف عبده، وتناول فيها تعمير أرض سيناء والاستفادة منها وإنشاء مشروعات في كافة المجالات والعمل على بناء مشروعات سكنية للشباب بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بالمنشأة.

وفى مكتبة النمسا الثقافية فأقيمت ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية" ألقاها رمضان حسين البدرى مدير نادي الجزيرة بالنمسا، وأوضح أن الهجرة غير الشرعية.

أما فى قصر ثقافة أرمنت عقدت محاضرة بعنوان "دور مؤسسات المجتمع المدنى فى التنمية الثقافية" ألقاها على حسان خضرى، وتحدث عن بدأ تاريخ العمل المدنى الثقافى والجمعيات الأهلية المخصصة للترجمة والنشر ودعم وتمويل المشروعات الثقافية، كما عقد القصر بمقهى الشبان المسلمين بأرمنت مقهى ثقافى بعنوان "ذكرى حرب أكتوبر وكيفية التلاحم بين أبناء الوطن الواحد" بالتعاون مع الأزهر الشريف.