رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة اليوم الثقافية.. حفل غنائي في الساقية وكورال سيد درويش

بوابة الوفد الإلكترونية

تعدها-هدير إسماعيل

شهدت المنارات الثقافية العديد من الأحداث على مدار اليوم 13 سبتمبر، من حفلات غنائية وموسيقية، وندوات، نستعرض بعضها :

*قدم مسرح ساقية الصاوي للعرائس، حفلا غنائيا جديدا، للموسيقار العظيم محمد عبد الوهاب، وذلك على مسرح قاعة الحكمة، في تمام الساعة السابعة مساء الخميس 13 سبتمبر .  ويعتبر الحفل هو الأول من نوعه الذي يُقدَّم فيه عرض لمحمد عبد الوهاب على مسرح ساقية الصاوي، تضمن الحفل باقة من أجمل أغاني وألحان محمد عبد الوهاب، التي لاتزال عالقة في أذهان الناس عبر الأجيال المختلفة. كما نظمت حفلًا غنائيَا يجمع كل أنواع موسيقى الراب المختلفة يحمل عنوان "العائلة"، وذلك في الساعة السابعة مساء يوم الخميس.

*وقدمت فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة صلاح غباشي، حفلًا موسيقيًا في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الخميس 13 سبتمبر، وذلك علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وأحيت خلال الحفل الذكرى الـ 95 على رحيل سيد درويش، والذكرى الـ 35 لفايزة أحمد، والذكرى الـ 37 على رحيل موسيقار الأجيال السنباطي.

وشمل برنامج الحفل تقديم باقة من أروع وأشهر أعمال سيد درويش وفايزة أحمد ورياض السنباطي التي قدموها على مدار مشوارهم الفني بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أشهر الأعمال التي جمعت بينهم يشدو بها نجوم الأوبرا.

*وأحيا كورال سيد درويش بنادي سبورتنج احتفالية غنائية بمناسبة ذكرى وفاة فنان الشعب سيد درويش، وذلك يوم الخميس ١٣ سبتمبر، في الثامنة مساءً، بمسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية، والحفل تحت إشراف مؤسس الكورال ومدربه الدكتور المهندس حسن البحر درويش.

*ونظم بيت السناري، التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة

تدريبية تحت اسم "كيفية كتابة القصة القصيرة وطرق طباعتها ونشرها"، بدأت الدورة  الخميس 13 سبتمبر الجاري، الساعة الخامسة والنصف، وتستمر بواقع 6 محاضرات، يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

يحُاضر في الدورة، الأديب أحمد عثمان عرفة، عضو اتحاد الكتب، و المحكم في المسابقات الأدبية بوزارة التعليم العالي، ورئيس اللجنة الشعبية التي أنقذت 55 ألف كتاب أثناء حريق المجمع العلمي، وأصدر له مجموعة كبيرة من القصص القصيرة منها "حليب السكر، لحظات فاصلة، عيد الربيع"، وقصة شهيرة تدرس لطلبة كلية الآداب منذ حوالي عشرين عامًا بعنوان "آخر ما تبقى".

*واستضاف مركز طلعت حرب الثقافي " بالسيدة نفيسة"، في السادسة مساء الخميس، امسية شعرية بالتعاون مع بيت الشعر العربي. شارك بالأمسية قرابة  15 شاعرا شابا أقل من 35 عاما، يمثلون مختلف التيارات الشعرية، ومن محافظات مختلفة ، حيث تكونت أشعارهم من بيئات مختلفة.

*بينما أقام قطاع صندوق التنمية الثقافية، مهرجان السينما الهندية، وذلك بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة، والمركز الثقافي الهندي، في السادسة مساء الخميس 13 سبتمبر، بقاعة سينما الهناجر.