رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في رسالة إلى وزير الثقافة

مخرجون يطالبون باستكمال مسرح "الجرن"

ثقافة

الاثنين, 09 أبريل 2012 16:37
مخرجون يطالبون باستكمال مسرح الجرن شاكر عبد الحميد وزير الثقافة
كتب- مدحت صفوت

طالب عدد من المخرجين المسرحيين والمشرفون الفنيون في أقاليم مصر الثقافية، من الدكتور شاكر عبد الحميد استمرار مشروع "التنمية الثقافية فى الريف المصرى" والمعروف بمشروع مسرح الجرن؛ وذلك تحت إشراف المخرج المسرحي الكبير أحمد إسماعيل، باعتباره أمينا للجنة العليا ومشرفا فنيا على المشروع.

وذكر المخرجون في رسالتهم إلى وزير الثقافة، والتي حصلت بوابة الوفد على نسخة منها، أن المشروع شرع في إقامة الاحتفالات الختامية في مواقع تتبع أقاليم مصر الثقافية كافة، وذلك ضمن جولة جديدة من جولات هذا المشروع، والذي أصبح واحدا من أهم المشروعات التي تستهدف تلميذ القرية، اكتشافا ورعاية وتنمية، وذلك طوال أربعة دورات سابقة.
وذكرت الرسالة أن ما سبق يواكب بلوغ المخرج أحمد إسماعيل، المشرف العام وأمين اللجنة، السن القانونية، ما يعني أن الصيغة السابقة للاستعانة به من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة يجب أن تتغير لانتهاء الوضعية الوظيفية، وغير خافٍ أن المشروع نبت أفكاره وإبداعه، وإنه يقف بإيمانه وعزيمة صلبة ليحقق أهداف المشروع المرجو.
وأشار المشرفون الفنيون إلى أن عدم استمار إسماعيل مشرفا على المشروع، وانتقال الدور إلى آخر سيؤدي ذلك إلى كون العمل مجرد وظيفة يفتقر الخبرة المطلوبة، والأهم أنه سيفقد الإيمان اللازم لهذه النوعية من المشروعات الثقافية.
وقد وقع على الرسالة المخرجون والمشرفون الفنيون: سمير العدل "إقليم شرق الدلتا"، عبد العزيز محمود "إقليم غرب ووسط الدلتا"، مجدي مرعي "إقليم القناة وسيناء"، أسامة عبد الرؤوف "إقليم وسط وجنوب الصعيد"، وعزت زين "إقليم القاهرة الكبرى".
يُذكر أن مشروع مسرح الجرن يتم هذا العام في عشر قرى في محافظات: قنا، أسيوط، الفيوم، المنوفية، الغربية، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، والدقهلية. ويقوم بالمتابعة للعروض الفنية وفحص المادة اﻷدبية نخبة من كبار المتخصصين مثل؛ الفنان التشكيلى أحم الجناينى، والمخرج المسرحى حمدى حسين، والناقد الدكتور مصطفى يوسف، وخبير اﻷلعاب الشعبية سمير جابر، والباحث الموسيقى الدكتور محمد عمران، والروائى محمود الوردانى، والشاعر رجب الصاوى، والشاعر الباحث مسعود شومان، فضلاً عن المتابعات الفنية لكل من الفنانعاطف العجمى والكاتب/ عماد مطاوع، ومصصم الاستعراضاتمحمد بركات، والباحثمحمد كريمة، والفنان التشكيلى أحمدسميح، والمخرج المسرحي أحمد عباس.

أهم الاخبار