رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حوارات حول مسابقة النقد الفنى بصالون الشباب الـ22

ثقافة

الثلاثاء, 17 يناير 2012 18:33
حوارات حول مسابقة النقد الفنى بصالون الشباب الـ22الناقد الفني عز الدين نجيب
خاص – الوفد:

يستضيف قصر الفنون بالجزيرة ندوة بعنوان "حوارات حول مسابقة النقد الفني المصاحبة لصالون الشباب" يحاضر بها الناقد الفني عزالدين نجيب، د.محسن عطية، ويديرها د. مرفت الشاذلى، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 19 تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية.

ويهدف اللقاء إلى فتح حوار موسع مع المتخصصين فى رصد الحركة الفنية، وقراءة العمل الفني والكشف عن دلالاته التعبيرية للنهوض بمستويات الإبداع، وتقييماً لمسابقة النقد الفنى التى

تم استحداثها ضمن فعاليات صالون الشباب في دورته الـ22 الذي أُقيم خلال الفترة من 14 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر2011 تحت شعار "التغيير".
ولاقت هذه الخطوة الهامة إشادة من الجميع كإضافة قوية ضمن فعاليات الصالون، وشارك بها عددٌ من شباب النقد الفني تحت عنوان "الفن التشكيلي وثورات التغيير"، وتتضمن عددًا من الورش الفنية والندوات، وبرنامج "جولة مع ناقد"
قام خلالها نخبة من النقاد الفنيين بصحبة زوار الصالون خلال جولتهم لمشاهدة الأعمال المعروضة، للوقوف على مقومات العمل الفني والتقنية المستخدمة والرد على إستفسارات وأسئلة الزائرين.
جديرٌ بالذكر أن نتيجة المسابقة كانت فوز هبة عبد المحسن علي بالجائزة الأولى وقيمتها ثلاثة آلاف جنيه، وفاز بالجائزة الثانية وقيمتها ألفين جنية سوزان عبدالواحد محمد وحصد الجائزة الثالثة وقيمتها ألف جنيه صالحة شعبان فرغلي، وأشرف على المسابقة لجنة تحكيم خاصة برئاسة الناقد الفني عزالدين نجيب، وعضوية كل من الفنان أ.د. محسن عطية، والفنانة أ.د. أمل نصر، وبلغ إجمالي جوائزها 6 آلاف جنيه.

أهم الاخبار