المركز الثقافى الصينى يحتفل ببداية السنة القمرية

ثقافة

الخميس, 05 يناير 2012 13:50
كتب: مدحت صفوت

افتتح السفير الصيني بالقاهرة سون إيكو، وليو شي بينج مدير المركز الثقافي الصيني مساء أمس اليوم أسبوع الفيلم الصيني، وذلك احتفالا بعيد الربيع وبداية السنة القمرية الصينية.

وأوضح إيكو أن الشعب الصيني خلال أيام قليلة سيحتفل برأس السنة القمرية الجديدة وهو من أهم الأعياد القومية الصينية ويمتد لآلاف السنين، كما أن هذا العام هو عام التنين.
كما أشار إيكو إلى أن علاقته بمصر بدأت منذ الصغر

وبالتحديد حين شاهد فيلما يتحدث عن الأهرامات المصرية، متمنيا أن تساعد هذه الأفلام في التعريف بماضي وحاضر ومستقبل الصين وتقوية العلاقات بين الشعبين، فضلا عن تمنياته لمصر بالتقدم والرخاء.
حضر الحفل العديد من رواد المركز الثقافي الصيني، ودارسي اللغة الصينية، وبعض الفنانين، كان أبرزهم المخرج المصري محسن أحمد.
تأتي احتفالية أسبوع الفيلم الصيني ضمن سلسلة
احتفالات عديدة تقيمها السفارة الصينية بالقاهرة، حيث من المقرر إقامة مهرجان عيد الربيع خلال 13-14 يناير الجاري بساقية عبد المنعم الصاوي؛ ويشمل المهرجان العديد من الأنشطة الثقافية مثل عرض الشاي الصيني، الطب الصيني، الخط الصيني، رقصة الأسد والتنين، عرض فرقة الرقص الصينية، عرض الأزياء الصينية، الأكل الصيني، وغيرها من الأنشطة.
ومن المقررعرض فيلم سينمائي كل أربعاء طوال شهري يناير وفبراير، ومن أشهر الأفلام التي سيتم عرضها فيلم صوت الرياح، كونفشيوس، حراس أكتوبر، الرحلة إلى المدرسة، الفنان الخالد مي لان فانغ، وفيلم زلزال تانغشان المدمر.

أهم الاخبار