رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..ختام فعاليات أتوبيس الفن الجميل بسيناء

ثقافة

الخميس, 24 نوفمبر 2011 14:18
العريش – خالد الشريف:

اختتم اليوم أتوبيس الفن الجميل فعالياته بمحافظة شمال سيناء والتى استمرت لمدة 5 أيام ؛ حيث أقيم الحفل الختامى بالمدينة الشبابية بالعريش بحضور اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء وماجدة صقر المشرفة على أتوبيس الفن الجميل بالهيئة العامة لقصور الثقافة وعبلة عزب مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء.

وأكد المحافظ على دور الهيئة العامة لقصور الثقافة والمجلس القومى للشباب فى تثقيف وتوعية النشء والشباب وزيادة معلوماتهم ومعارفهم عن محافظات مصر ومن بينها سيناء، ودعا إلى تشجيع الابداع

والاهتمام بالمبدعين من سن الطفولة.
من جانبها أكدت ماجدة صقر المشرفة على أتوبيس الفن الجميل الذى يجوب مختلف محافظات الجمهورية أن المشروع تم اطلاقه إلى سيناء ليصل إلى أقصى حدود مصر الشرقية ليقف الأطفال على معالم سيناء حيث ضم نحو 50 طفلا وطفلة من مختلف محافظات الجمهورية وعددا من أطفال شمال سيناء الذين انضموا إلى الأتوبيس وتفاعلوا معه فى مختلف الأنشطة .
وأعلنت عبلة عزب مدير عام فرع شمال سيناء أن أتوبيس الفن الجميل يهتم بالأطفال المبدعين على مستوى الجمهورية، وأنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من الورش الفنية المختلفة .. حيث تناولت استخدام خامات فنية جديدة على الأطفال منها الرسم بالألوان المائية والباستيل وألوان الجواش؛ إلى جانب تنظيم عدة ورش فنية لتعليم صناعة المجسمات الفنية المختلفة باستخدام خامات الطبيعة؛ كما تم من خلال الورش إنتاج جدارية كبيرة عبر فيها الأطفال بألوانهم المختلفة عن جوانب فنية جديدة .
وفى الختام أقيمت احتفالية فنية لعرض فعاليات الورش الفنية التى نفذها الأطفال كما تم عرض عدد من الفقرات الغنائية والفنون الشعبية والأغانى الوطنية باسم مصر وشهداء الثورة وسيناء.

أهم الاخبار