رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النصر .. طريق الزمالك لانتزاع المركز الثاني

الزمالك والنصر (أرشيفية)
الزمالك والنصر (أرشيفية)

كتب - مصطفى جويلى:

يلتقى في الثامنة مساء اليوم الخميس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع النصر باستاد القاهرة في الجولة الـ26 للدورى الممتاز.

يدخل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة إيهاب جلال اللقاء بهدف مواصلة سلسلة الانتصارات التى حققها الفريق فى أربعة لقاءات متتالية هى طنطا وسموحة ودجلة وبتروجيت، والفوز اليوم يصعد به إلى المركز الثانى، حيث يمتلك الزمالك 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلى «الوصيف».

وحذر إيهاب جلال لاعبيه من الاستهانة بفريق النصر الذى لقى خسارة قاسية منذ ثلاثة أيام من الأهلى بخماسية، ولا بد من احترام المنافس واللعب بجدية طوال التسعين دقيقة، مركزا على أن اللاعبين عليهم أن يضعوا هدف الحصول على الثلاث نقاط فى المقدمة فى جميع المباريات المتبقية من الدورى بصرف النظر عن نتائج المنافسين.

وركز إيهاب جلال فى التدريبات على تصحيح بعض الأخطاء التى حدثت أمام بتروجيت خصوصا فى الشوط الثانى الذى تراجع فيه المستوى وظهرت على اللاعبين حالة من الاستهانة واللامبالاة وإضاعة الفرص السهلة والابتعاد عن اللعب الجماعى.
ويتوقع أن يلعب الجهاز الفنى بخطة هجومية للضغط على الفريق المنافس فى نصف ملعبه بهدف إحراز هدف مبكر يربك حسابات النصر ويسيطر به على مجريات اللعب داخل المستطيل الأخضر معتمدا على انطلاقات الأجنحة حمدى النقاز وعبدالله جمعة من ناحية اليمين ومحمد عنتر ومعروف يوسف من ناحية الشمال مع اختراقات عماد فتحى ومحمود عبدالعزيز من العمق واستمرار كابونجو كاسونجو كرأس حربة وحيد.
وأكد إيهاب جلال أن فريق النصر رغم خسارته الأخيرة يضم لاعبين جيدين وجهازًا فنيًا محترمًا، وأعلم جيدا أنهم سيقاتلون من

أجل تقديم عرض قوى وهو ما سيؤدى إلى صعوبة اللقاء الذى نعمل له ألف حساب مثل أى لقاء آخر.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى ومعروف يوسف ومحمود علاء ومحمد عبدالغنى وحمدى النقاز فى الدفاع، وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز وعماد فتحى فى الوسط، وعبدالله جمعة ومحمد عنتر وكابونجو كاسونجو فى الهجوم.
اما فريق النصر فإنه فى موقف لا يحسد عليه بسبب نتائج الفريق السيئة وآخرها خسارته من الأهلى بخماسية حيث يقبع فى ذيل جدول الدورى برصيد 14 نقطة من 25 مباراة حيث لم يحقق الفوز سوى مباراتين، بينما تعادل فى ثمانية لقاءات وخسر فى 15 مباراة وسكن مرماه 48 هدفا ويعتبر أضعف خط دفاع، بينما أحرز لاعبوه 24 هدفا.

ويسعى سيد عيد، المدير الفنى، لإخراج فريقه من دوامة الهزائم المتتالية.
ويعتمد الجهاز الفنى على لاعبيه مصطفى حطيبة فى حراسة المرمى ومحمد رفاعى ويا وإسلام مصطفى وخالد رضا ومحمود القط وحجاج عويس ومؤمن عاطف وأحمد عبدالفتاح وحسين الحسينى وعمار حمدى ومحمد حسن ميدو.