رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "أنا ليند"

فن

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 10:46
القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أنا ليندمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ:

أعلنت مؤسسة (أنا ليند)، التى تتخذ من مكتبة الإسكندرية مقرا لها، القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائز المؤسسة عن عام 2011، والتى سيسلمها الأمير البرت الثانى أمير موناكو خلال الاحتفالية التى ستقام بالإمارة فى السادس من أكتوبر المقبل.

ويتنافس على نيل الجائزة الخاصة التى تمنحها المؤسسة - والتى تسمى (الديمقراطية والمواطنة) - أربعة مرشحون هم اياسون اثانالياديس من اليونان عن مقالته (الثورة: انتهاء اللعبة)

التى نشرها بموقع المجلة الإلكترونية، والبلجيكى جيل ميليكان عن مقالته (الانتفاضة العربية) التى نشرها فى جريدة (لا ليبر بلجيك)، والمصرى محمد الدهشان عن سلسلة مقالاته عن الثورة المصرية بجريدة (المصرى اليوم)، والتونسى عبدالعزيز هالى عن مقالته (كان يا ما كان ثورتين ..فيسبوك جمهوريتى وتويتر جامعتى العربية)ويتنافس لنيل جائزة الصحافة المكتوبة
خمسة مرشحين هم البريطانية راشيل شابى والإيطالية ايمانويلا زوتشالا والألمانية كارولين ايمكيه والمصرية رانيا المالكى والجزائرية مكيوسة شيكير.

أما فى فئة الموضوعات المتلفزة، فيتنافس على نيل الجائزة كل من ندا عبد السلام (لبنان)، وتوماس روتر واشيم رينهاردت (المانيا)، وسيفيلاى توكار (تركيا).

وفى فئة الراديو، يتنافس كل من ياسمين شواقى (فرنسا)، ومحمد عبد الهادى (مصر)، واندريه بوبوف وفالنتينا ديميتريسكو والينا تاروى (رومانيا).

يذكر أن عدد الأعمال التى شاركت فى كافة فئات مسابقة هذا العام قد بلغ 224 عملا، بزيادة 42  % عن العام الماضى.

أهم الاخبار