عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاج مؤيد للفلسطينيين يعطل حفلا موسيقيا اسرائيليا في لندن

بوابة الوفد الإلكترونية

عطل متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين حفلا موسيقيا لاوركسترا اسرائيل السيمفوني ضمن مهرجان برومز للموسيقي في لندن الخميس؛ مما اضطر هيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" الى اختصار وقت البث الاذاعي للعرض.

وقالت متحدثة باسم "بي.بي.سي" ان الاوركسترا- الذي يقوده زوبن ميهتا- كان قد بدأ لتوه العزف في قاعة ألبرت هول الملكية عندما وقفت مجموعة من المحتجين في المقاعد الامامية وبدأوا في الغناء ورفعوا مناشف كتبت علي حروف كلمة "فلسطين". واخرج حراس الامن المحتجين من القاعة.

وقالت المتحدثة انه عند بدء الفقرات الثلاث الباقية في البرنامج، وقفت مجموعات صغيرة من المحتجين وبدأوا في الهتاف، وتم اخراجهم ايضا من القاعة.

واضافت أن الاوركسترا واصل العزف، لكن "بي.بي.سي" قررت وقف بث العرض عبر راديو 3- وهي محطة اذاعة تبث على الهواء- لان صوت الموسيقى لم يكن مسموعا بشكل جيد.

وقال تلفزيون "بي.بي.سي" ان هذه هي المرة الاولى التي يضطر فيها راديو 3 لقطع بث حفلات "برومز"- وهو مهرجان للموسيقى يمتد على مدار الصيف- بسبب احتجاج. وقال ان باقي الحاضرين في العرض الذي بيعت جميع تذاكره استهجنوا سلوك المحتجين.

ونظمت جماعات مؤيدة للفسلطينيين وأخرى مؤيدة لاسرائيل مسيرات خارج قاعة الحفل.

وأصدرت مجموعة من المنظمات الثقافية الفلسطينية بيانا دعت فيه "بي.بي.سي" الى الغاء عرض الاوركسترا الاسرائيلي، وحثت الجمهور على مقاطعة الحفل او الاحتجاج عليه اذا بدأ عرضه.

وقالت "بي.بي.سي" انها توقعت حدوث الاحتجاجات واتخذت اجراءات امنية اضافية.