رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النبوي" يطلق مسابقة أفضل موقع ثقافي

وزير الثقافة
وزير الثقافة

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، عن مسابقة شهرية لاختيار أفضل موقع ثقافي من بيوت وقصور الثقافة والمكتبات على مستوى فروع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

وأكد النبوي أن المسابقة تهدف إلى جعل الموقع، عامل جذب لرواده من مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى تحفيز العاملين بالمواقع على البحث واكتشاف المواهب ورعايتها في كافة المجالات، إلى جانب تدعيم النشاط الثقافي والفني بما يخدم العملية الثقافية.

 

وأوضح أن هناك مجموعة من المعايير يتم بها اختيار أفضل موقع ثقافي، منها مدى التزام العاملين بالموقع بمواعيد العمل لتحقيق مزيد من كفاءة الأداء، ومدى تنشيط العمل لاستقطاب الفنانين والمبدعين، وحصر عدد الرواد وحرصهم على المشاركة في الفعاليات الثقافية التي ينظمها الموقع.

 

كما تشمل المعايير، مدى التعاون بين الموقع ومؤسسات المجتمع المدني للوصول بالرسالة الثقافية إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، والتميز في الأنشطة وتطويرها بما يتناسب مع حالة

المجتمع، أما بالنسبة للمكتبات، فيتم النظر إلى حالة الأرفف وطريقة عرض الكتب بالمكتبة من حيث الإعداد الفني "الفهرسة وتصنيف" وتنظيمها بالشكل اللائق بالمكتبة.

 

وأضاف محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه سيتم الاختيار، بناء على تقرير مدعوم بالصور لأهم الأنشطة المتنوعة المقامة خلال الشهر "مجلات حائط، رحلات تثقيفية، مسرح توعوي، مسابقات أدبية، ورش، معارض فنية...إلخ".

 

وقال إن الموقع الفائز على مستوى كل فرع ثقافي، سيُمنح مكافأة مالية، وشهادة تقدير لمدير الموقع والعاملين المتميزين الذين تميزوا بجديتهم واهتمامهم بالعمل، وذلك لتحفيزهم على العمل وتقديرهم بالشكل اللائق.