عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكتبة الإسكندرية تحتفل بكتاب عن "الإسكندر الأكبر "لباحثة يونانية

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية في السادسة مساء يوم الأحد المقبل احتفالا بصدور كتاب "الإسكندر الأكبر: تتبع مساره بعد مرور 2300 عام" للكاتبة اليونانية الدكتورة سيموني زافيروبولو.

ويقام الاحتفال التعاون مع القنصلية العامة اليونانية بالإسكندرية وإدارة المعارض والمقتنيات بمكتبة الإسكندرية.
ويتتبع الكتاب مرور الإسكندر الأكبر بمعبد أمون رع في صحراء سيوة بمصر، شوارع أصفها ببلاد فارس، في الممرات الجليدية بشترال في جبال باكستان، صحراء تركمانستان، والمتحف الذي تم تدميره في كابول.
ويتناول الكتاب كيف يعيش تراث الإسكندر الأكبر في الأماكن التي مر بها، وكيف تتداخل قصصه مع تقاليد سكان تلك المناطق، كمثال للشجاعة والحكمة والبطولة.
جدير بالذكر أن الدكتورة سيموني زافيروبولو هي باحثة وكاتبة يونانية لها العديد من الكتابات حول الثقافة اليونانية، وهي المسئولة عن مجموعة الأعمال الفنية التابعة للوزارة اليونانية للشؤون الخارجية.
تعاونت زافيروبولو مع اليونسكو في عدد من المشروعات وانضمت لعضوية لجنة اليونسكو الوطنية باليونان. شغلت زافيروبولو منصب الملحق الثقافي لليونان في الولايات المتحدة الأمريكية، والمستشار الثقافي في الوزارة اليونانية للشؤون الخارجية ورئاسة الجمهورية اليونانية، كما نظمت عدد كبير من المعارض داخل وخارج اليونان.