رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النبوي" أول وزير ثقافة يزور منزل عبدالحليم حافظ

فن

الأحد, 19 أبريل 2015 14:11
النبوي أول وزير ثقافة يزور منزل عبدالحليم حافظجانب من الزيارة
القاهرة - بوابة الوفد - محمد يحيي:

في إطار احتفاء وزارة الثقافة بالرموز الفنية والثقافية، قام الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة بزيارة منزل الفنان الراحل عبدالحليم حافظ صباح اليوم.

وكانت في استقباله الحاجة زينب بنت الحاجة علية شبانة شقيقة عبد الحليم حافظ، لتكريم الفنان الراحل والذي يرقد الآن في مقابر الأسرة بالبساتين، مع عدم وجود شارع أو متحف أو أي نوع من التكريم لتخليد ذكراه العزيزة على قلوب جميع المصريين والعرب.
أكد وزير الثقافة أثناء لقائه بأسرة الفنان عبد الحليم حافظ ، أنه وجه بضرورة إقامة متحف كبير تحت إسم ( متحف الفن المصري ) يضم في جنباته وقاعاته تراث عدد من كبار المطربين المصريين العظام، وفي مقدمتهم الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.
وأشار إلى الدور الفني الكبير الذي

لعبه الفن في حياتنا، لتنمية الشعور الوطني في وجدان أجيال بأكملها عاصرت تلك الفترة الذهبية، مؤكدا على دور الفنان الكبير عبد الحليم حافظ في تطوير الأغنية المصرية، واسهاماته في التأريخ لنضال الشعب المصري في مواجهه كل التحديات بالأغنية الوطنية، مضيفا أن حليم كان منشد ثورة يوليو ومعبرا عن آمال وطموحات الشعب المصري وتطلعه إلى مستقبل باهر وغد أفضل.


ووجه وزير الثقافة، إلى ضرورة أن يضم متحف للفنان عبد الحليم حافظ يضم متعلقاته الشخصية وأدواته الموسيقية ومكتبة وأرشيف كامل لأغنياته الوطنية ومسودات النوت الموسيقية وكلمات أغانية التي كتبها له كبار الشعراء المصريين، وتاريخة السينمائي وأفلامه،

وقد وافقت الحاجة زينب على أن تقدم كل التسهيلات الممكنة للحفاظ علي تراث "حليم" وتقديم كافة المقتنيات اللازمة لإثراء المتحف بكل لمحات الفنان الكبير.
يأتي ذلك في إطار احتفاء وزارة الثقافة بتاريخنا الفني وبالقيمة الحقيقية للفنان عبد الحليم حافظ، الذي أثرى حياتنا بأروع الأغنيات وسجل بصوته أغنياته الوطنية التي ألهبت مشاعر الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج لتتعرف الأجيال الشابة على تاريخ الغناء العربي الأصيل والأغنية الوطنية التي تجسد أحلام الأمة والفن الحقيقي كبديل لما هو دون ذلك، وليحقق لديهم الشعور بالانتماء وحب الوطن وتأكيد الإنتماء الحقيقي لأمتهم العربية.

وأعربت الحاجة زينب عن سعادتها بزيارة "النبوي" لمنزل عبد الحليم حافظ ، مضيفة أنه لأول مرة يزور وزير ثقافة منزل عبد الحليم حافظ، ويهتم به ويلبي نداء أسرة حليم لتكريم الفنان الراحل، وأكدت أن زيارة وزير الثقافة كانت لفته كريمة تؤكد جديته في اتخاذ إجراءات عملية نحو تكريم حليم وإنشاء متحف خاص به.

أهم الاخبار