رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الكبريت الأحمر" يكشف الشعوذة في رمضان

فن

الثلاثاء, 07 أبريل 2015 16:00
الكبريت الأحمر يكشف الشعوذة في رمضان
القاهرة - بوابة الوفد - دينا دياب:

بدأ المخرج خيري بشارة تصوير مسلسل «الكبريت الأحمر» بشوارع 6 أكتوبر، ويستمر التصوير لمدة أسبوع بعدها ينتقل لتصوير المشاهد الداخلية بديكور مصر الجديدة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ونظرا لتأخر بداية التصوير استبدل المخرج أماكن التصوير التي كانت مقررة بلندن باختيار أماكن بديلة في مصر.
ومن المقرر أن يستمر التصوير حتي العشرة أيام الأولي من شهر رمضان، ليعرض الجزء الأول منه في الماراثون الرمضاني، ويعرض الجزء الثاني في شهر نوفمبر.
المسلسل كتبه عصام الشماع، ويشارك في بطولته عبدالعزيز مخيون وأحمد السعدني وريهام حجاج وداليا مصطفي
الفنان عبدالعزيز مخيون قال: سعيد بعودتي للعمل مع خيري بشارة صديق دراستي ودفعتي بمعهد الفنون المسرحية والعمل من نوعية الدراما المشوقة التي تعتمد علي الخيال وعالم السحر والشعوذة وما يحدث لمجتمع عندما يعتمد علي السحر للهروب من أزمات الواقع.
وأضاف «مخيون» جذبني للسيناريو مستوي الكتابة الذي يتناول الواقع المصري من الحارة المصرية

وخباياها والمجتمع الاستقراطي وأيضا تعاملات الأثرياء حتي بعض الفئات مثل الشرطة والجيش داخل واقع معين، فهو مسلسل متعدد الجوانب استطاع المؤلف عصام الشماع خلاله بناء شخصيات وحوار دون ملل، فهو مخرج سينمائي ومؤلف وطبيب نفسي كتابته مختلفة عن الآخرين وخبرته بعلم النفس جعله يكتب العمل بشكل قائم علي الخيال والافتراضات.
ونفي «مخيون» أن العمل يتناول أيا من الأوضاع السياسية التي يعيشها المجتمع المصري أو العربي، مشيرا الي أن دور الفن أن يتناول كل الأوضاع أيا كانت وليس شرطا أن تتناول كل الأحداث الحالية لأن الخيال ليس له حدود.
 

أهم الاخبار