مهرجان الأقصر للسينما يتجاهل تكريم أمهات الشهداء

فن وثقافة

السبت, 21 مارس 2015 11:44
مهرجان الأقصر للسينما يتجاهل تكريم أمهات الشهداء
الأقصر - بوابة الوفد - أسماء حمودة:

تجاهلت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تكريم أمهات الشهداء بالمحافظة، خلال الحفل الذي أقامته مساء أمس لأمهات المثاليات بقصر ثقافة الأقصر.

أثار هذا التصرف استياء البعض من أبناء المحافظة، فقال حمدي أحمد، إن المهرجان قام بتكريم الفنانة نهال عنبر إثر  قيامها بواجبها نحو ابنها الذي تعرض للاصابة بانفلونزا الخنازير ووقوفها إلى جواره حتى تعافى، واعتبرها أماً مثالية، في حين أنه تجاهل تكريم الأمهات اللاتي فقدن ابنائهن  فداء وتضحيةً للوطن.

فيما اعتبر الدكتور إميل نظير، مسئول ائتلاف أقباط مصر بالأقصر وأمين تنظيم محافظة الأقصر لحزب المصريين الأحرار،  أن التكريم الذي يتم خلاله تجاهل أمهات الشهداء، ليس تكريماً للأم المصرية، إنما هو مجرد مجاملات لبعض الناس.

وأضاف "نظير"، يجب  أن  تنحني مصر جميعها احتراماً وتقديراً للأم التي فقدت أعز ماتملك في سبيل التضحية

لأجل هذا الوطن، مؤكداً أنه ليس هناك أماً تستحق لقب المثالية سوى أم الشهيد، مطالباً المحافظة بتكريم أمهات شهداء الأقصر في عيدهن.

يذكر أن الأقصر فقدت ستة  شهداء من ابنائها خلال تأديتهم الخدمة العسكرية، منهم الشهيد "عماد عبد الملاك" والذي استشهد  جراء إصابته بثلاث رصاصات في البطن في الاعتداء الإسرائيلي على قوة الشرطة المصرية على الحدود بسيناء في سبتمبر 2011، والشهيد المجند أشرف فتح الله سعدي أحمد، مجند الأمن المركزي الذي استشهد في فبراير 2014 متأثرا بإصابته في حادث انفجار قنبلة بجوار سيارات الأمن المركزي أعلى محطة مترو البحوث، والشهيد محمد حجاج علي، شهيد حادث "كرم القواديس" بسيناء في أكتوبر الماضي، وثلاثة آخرين من شهداء ثورة يناير وهم: أحمد سمير يوسف، خالد محمد محمد السيد، وحمادة حامد أحمد.

أهم الاخبار