وزير الثقافة يناقش خطط الفنون التشكيلية وصندوق التنمية

فن وثقافة

الأربعاء, 18 مارس 2015 10:17
وزير الثقافة يناقش خطط الفنون التشكيلية وصندوق التنميةد. عبدالواحد النبوي
القاهرة - بوابة الوفد - أماني سلامة:

عقد د. عبدالواحد النبوي وزير الثقافة اجتماعًا، ود. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية؛ لمتابعة العمل بالقطاع بما يخدم الفترة المقبلة من العمل الثقافي الذي يهدف إلى وصول الخدمات والأنشطة والفعاليات الثقافية لشرائح وطبقات المجتمع بكل فئاته.

وناقش الوزير خلال الاجتماع ملف متحف الجزيرة للفنون وإعادة تشغيله، وخطة قطاع الفنون التشكيلية للمتحف الجوال، والمعارض الفنية وفتح متاحف الفنون التشكيلية للزيارات المسائية وذلك لخدمة رواد الفن التشكيلي، كذلك العمل على تنفيذ مقترح قطاع الفنون التشكيلية لتنفيذ بروتوكولات تعاون مع الوزارات المختلفة، ليصل الفن التشكيلي الذي يسمو بالذائقة الفنية والحسية لكل مواطن.

كما اجتمع د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، وم. محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، حيث تم مناقشة تفاصيل ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي الذي تبدأ فعالياته في الفترة من 22 ـ 31 مارس الجاري، وآخر المستجدات في

مشروع " اقرأ " الذي يشتمل على إنشاء عديد من منافذ البيع التابعة لوزارة الثقافة في الجامعات والمدارس وأن بداية تدشين المشروع في منفذ بجامعة عين شمس.
كما تم خلال الاجتماع، مناقشة عديد من المشروعات التي يقوم صندوق التنمية الثقافية بتنفيذها بخلاف المشروعات القائمة، والإعداد لافتتاح مكتبتي إسنا وارمنت، ومشروع ترميم وتطوير قصر عائشة فهمي والمعوقات الموجودة ، ومن المشروعات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع مشروع " تعلم حرفة جميلة " الذي سيتم إطلاقه من خلال صندوق التنمية الثقافية لتعليم الحرف التقليدية بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة التطوير الحضري والعشوائيات في المناطق الشعبية، كما تم مناقشة مشروع " رحلة الإبداع " والمتمثل في إطلاق باخرة من أمام قصر عائشة فهمي إلى جنوب الوادي مرورًا بمحافظات الوجه القبلي، ويتم من خلال المشروع عرض أفلام وعروض مسرحية وفنون إبداعية طوال رحلة الباخرة.

أهم الاخبار