رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البث مجاناً للفضائيات الخاصة

نقل حصرى المؤتمر الاقتصادي و45 كاميرا لتغطية

فن

الاثنين, 09 مارس 2015 07:28
نقل حصرى المؤتمر الاقتصادي و45 كاميرا لتغطية
القاهرة – بوابة الوفد - أنس الوجود رضوان:

أعدت القنوات والإذاعات المصرية بماسبيرو، خارطة برامج لنقل مباشر من قاعات وتغطية المؤتمر الاقتصادى العالمى والمقرر انعقاده يومى 12 و31 مارس الحالى، ويحضره معظم الشخصيات العالمية بجانب رجال الأعمال والشركات والإعلام الغربى والعربى.

وافق عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على سفر بعثة خاصة من التليفزيون المصري مكونة من 80 فرداً بين فنيين ومراسلين ومخرجين للقيام بالتغطية الحية للقنوات والإذاعات، وأضاف «الأمير» أن الاتحاد أعد خطة برامجية متميزة للتغطية الإعلامية، لما للمؤتمر من أهمية بالغة للاقتصاد المصري وما يمثله لمستقبل مصر، وجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية، ويعتبر المؤتمر نقطة تحول فى الاقتصاد المصرى ويرد بقوة على الإرهاب، ويؤكد أن مصر تسير فى طريقها الصحيح، وأن إعلام الدولة دائما يلبى الواجب الوطنى، ويعمل على إظهار المشاريع القومية ونشر ثقافة العمل والانتماء، وجميع القنوات تعمل للترويج للمؤتمر الاقتصادى، وسخر الاتحاد كل إمكانياته لخروج أفضل تغطية إخبارية للمؤتمر، ودفع الاتحاد بـ 7 وحدات إذاعة خارجية بتقنية البث فائق الجودة، و45 كاميرا، وتوفير فنيين على أعلى مستوى لمرافقة الوحدات HD.
وقالت صفاء حجازى، رئيس قطاع الأخبار: إن القطاع وظف معظم برامجه للإعلان عن المؤتمر الاقتصادى، ونقدم يومياً تحليلاً لدور المؤتمر فى جذب الانتباه لمصر وأهميتها فى المنطقة العربية والعالمية كموقع استراتيجى، ومن المفروض أن نسعى جميعا ونتكاتف لمساندة الدولة فى محاربة الإرهاب والقضاء عليه حفاظاً على المنطقة، والحفاظ على هوية الأمم، كما نوظف النشرات لخدمة المؤتمر بجانب الأخبار المحلية والعالمية، ويقوم القطاع ببث مباشر وحصرى للجلسة الافتتاحية والختامية، ومنح البث لجميع

القنوات دون مقابل، ويهتم القطاع بورش العمل المصاحبة لفاعليات المؤتمر، كما تقوم النيل للأخبار بتغطية المؤتمر من الاستوديو وقاعات المؤتمر والضيوف وتحليلات مباشرة للجلسات.
كما تقوم قناة النيل الدولية بعمل بروموهات خاصة بالمؤتمر الاقتصادي باللغة الإنجليزية كنوع من الترويج للمؤتمر ولتعريف الغرب بأهمية المؤتمر.
أكد مجدى لاشين، رئيس التليفزيون المصرى، أن التليفزيون عبر قنواته الرئيسية سوف يقوم بعمل تغطية خاصة وشاملة لفاعليات المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ تتناسب وهذا الحدث الهام، وتعتمد التغطية الإعلامية على نقل وقائع المؤتمر الاقتصادى على الهواء مباشرة ويتخللها لقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة كما يخصص التليفزيون المصرى فترات مفتوحة ونشرات إخبارية متخصصة على رأس الساعة بالتنسيق مع قطاع الأخبار لنقل فاعليات المؤتمر لحظة بلحظة ويتخللها لقاءات مع المراسلين وتعتمد تغطية التليفزيون المصرى على نقل فاعليات المؤتمر فى عدد من القنوات منها القناة الأولى التى تقدم تغطية متميزة لفاعليات المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ عبر عدد من البرامج منها «أم الدنيا، حديث الساعة، المضيفة، بوضوح، وعاجل للأهمية» على أن تبدأ التغطية قبل فاعليات المؤتمر مروراً بانعقاد المؤتمر وجلساته واللقاءات مع الوفود المشاركة.
وتعتمد الفضائية المصرية فى تغطيتها على نقل صورة يومية من خلال برامج «البرنامج الاقتصادي»، «عشان بكرة» لمدة ساعة على الهواء مباشرةً من 12 إلى 1 ظهراً، وبرنامج «مباشر من مصر» حيث
يتضمن البرنامج فقرة خاصة عن المؤتمر ويذاع على الهواء يومياً الساعة 10.30 مساءً، وبرنامج «تيجي نبنيها» وهو برنامج يهتم بالمشاريع الجديدة والاستثمار في مصر ويذاع على الهواء مباشرةً فى الثالثة عصر كل خميس ولمدة ساعة.
كما يقدم برنامج «الشارع المصري» تغطية خاصة لآراء الجماهير وأمانيهم حول المؤتمر الاقتصادى ويذاع البرنامج يوم الأربعاء القادم لمدة ساعة على الهواء مباشرةً في الساعة الثامنة مساءً، وبرنامج وصال المعنى بالجاليات والسفارات المصرية بالخارج، الذى يذاع كل احد فى السابعة مساء، ويناقش ردود الأفعال وتأثير نجاح المؤتمر على المصريين بالخارج، ودور السفارات المصرية فى نشر أهمية المؤتمر.
أما الفضائية المصرية الثانية فتخصص برنامجاً يومياً حول تناول الصحف الدولية لفاعليات المؤتمر الاقتصادى من موضوعات وأخبار وتقارير وإحصائيات وتكون مدة كل حلقة 30 دقيقة ويبدأ قبل المؤتمر بيوم ويستمر في التغطية طوال أيام المؤتمر، كما تقوم القناة بتغطية خاصة من خلال برامجها التالية: «نادي العاصمة» الذي يذاع 4.45 مساءً يوم الخميس من كل أسبوع، وبرنامج «على باب مصر» 10.30 مساء الخميس من كل اسبوع، وبرنامج «ألو أمريكا» « ويذاع السبت 14 مارس 10.30 م. كما تقوم القناة بإذاعة التقارير الخارجية من المؤتمر بمدينة شرم الشيخ من داخل البرامج أو بشكل منفصل.
أكد حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة أن القطاع ينقل مراسم الافتتاح عبر قناة نايل لايف، وأعد برامجاً من جميع القنوات لتغطيته واستضافة محللين سياسيين واقتصاديين للتحدث عنه.
بعض البرامج الخاصة بالفضائية المصرية الأولى منها (صوت مصر، مباشر من مصر)، كما تنضم القناة فى التغطيات المباشرة والحية للمؤتمر والتي يقوم بها قطاع الأخبار.
تقدم الإذاعة، خريطة خاصة تشمل الفترة المفتوحة «معًا على أرض مصر»، يوميًا على مدى أيام المؤتمر، لنقل كلمات الوفود على الهواء.
«من مصر للعالم العربي» الذي يتحدث عن إمكانيات الاستثمار في مصر، و«أهلًا بكم في مصر» مع العرب المشاركين في المؤتمر، حول رؤيتهم للاقتصاد المصري وكيفية دعمه، و«أسواق عالمية» لمتابعة أحداث القمة الاقتصادية.

 

أهم الاخبار