رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مبدعات عربيات" بدار الأوبرا الأربعاء المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

يعقد صالون الأوبرا الثقافي، احتفالاً بيوم المرأة العالمي، ندوة  تحت عنوان "مبدعات عربيات", وذلك فى السابعة مساء الاربعاء 4 مارس على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

يدير الصالون الفنان التشكيلي "أمين الصيرفي", ويستضيف كوكبة من المبدعات فى مختلف المجالات الفنية من 6 دول عربية هم: "عميدة المسرح السعودي الدكتورة ملحة عبدالله، الكاتبة والإعلامية الجزائرية ندى مهري، الشاعرة السورية قمر الجاسم، الفنانة التشكيلية التونسية عائشة حمدي، الشاعرة اللبنانية تغريد فياض, الباليرينا المصرية سحر حلمي".
يتناول الحوار الدور البارز والمؤثر للمرأة في المجتمع من خلال الفنون والثقافة، إضافة إلى استعراض محطات فى رحلة كل منهن لتحقيق النجاح على المستويين المهني والاسري والجوانب المضيئة فى تجاربهن الإبداعية.
يذكر أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي جاء بعد موافقة منظمة الأمم المتحدة على

تبني تلك المناسبة عام1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة , فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس, وتحول ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن وتذكير الضمير العالمي بالظلم الذي تعرضت له المرأة طوال القرون الماضية, كما أصدرت الأمم المتحدة قرارا دوليا عام 1993 ينص على اعتبار حقوق المرأة جزءاً لا يتجزأ من منظومة حقوق الإنسان.