رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سوزان": الارتقاء بالدراما العربية يحافظ على الهوية

فن

الثلاثاء, 27 يناير 2015 11:06
سوزان: الارتقاء بالدراما العربية يحافظ على الهوية
القاهرة- بوابة الوفد:

أكدت النجمة السورية " سوزان نجم الدين ", أن استمرار المحاولات الجادة للقائمين على صناعة الدراما العربية لتقديم أعمال هادفة للارتقاء بمستواها أصبح ضرورة حتمية للحفاظ على الهوية والثقافة العربية في ظل بعض المخططات لفرض ثقافات تحمل رسالة تؤذي المجتمع مستنسخة من الغرب عبر الدراما التركية والهندية.

وأكدت " سوزان " أنها ترفض سيطرة الدراما التركية والهندية على مجتمعاتنا العربية أو تبني تلك الأعمال للحفاظ على هويتنا الثقافية, وأنها حاربت الدراما التركية والمدبلجة ورفضت تقديمها من خلال شركة الإنتاج الخاصة به, مشددة على ضرورة الاستمرار في مواصلة النجاح الذي حققته الدراما المصرية والعربية خلال الفترة الماضية من خلال تقديم أعمال هادفة وذلك عبر البحث عن الموضوع والمضمون الجيد بعيدا عن الإسفاف.

وأوضحت "سوزان "  أن هناك العديد من العوامل ساهمت في نجاح الدراما التركية من بينها الدبلجة باللهجة السورية إلى جانب الحرية التي يمتلكونها في تنفيذ بعض الموضوعات التي لا تتناسب مع قيم وعادات وتقاليد المجتمعات العربي, بالإضافة إلى الإخراج المتميز وحسن اختيار الوجوه

المناسبة والموسيقى الجيدة.

وقالت " سوزان " إنه برغم مرور مصر والعالم العربي بأحداث صعبة خلال السنوات الماضية كان لها تأثير على مجال الفن والسينما والدراما, إلا أننا تجاوزنا ذلك وعدنا من جديد وهناك محاولات حقيقية وجادة لرفع مستوى الدراما العربية مؤكدة أن المبدعين العرب بإمكانهم الحفاظ على الريادة العربية في مجال الدراما.

وعن نشاطها الفني في الفترة الحالية, صرحت " سوزان " بأنها ستبدأ خلال أيام تصوير مسلسل سوري جديد بعنوان "امرأة من رماد" للمخرج " نجدت أنزور", مشيرة إلى أنها تجسد خلال أحداثه شخصية مركبة تمر بكل مراحل العذاب والحرمان والألم والامل, حيث يلقي الضوء على معاناة امرأة سورية تفقد ابنها نتيجة حادث تفجير, كما أنها تعاقدت على المشاركة في بطولة عمل فني مصري, رافضة الإفصاح عن تفاصيله حاليا.

وقالت " سوزان " أنها إنتهت من تصوير مشاهدها بالكامل في مسلسل

"كش ملك", والذي تدور قصته حول الإعلام ودوره في كشف قضايا الفساد التي يتورط بها بعض رجال الأعمال الذين يحاولون شراء الرأي العام بالأموال, ويشاركها بطولته: " مجدي كامل، نهال عنبر, عايدة رياض, إبراهيم يسري" وهو من إخراج "حسام عبد الرحمن".

 وأعربت سوزان عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "كش ملك" الذي تهدي دورها فيه إلى كل الإعلاميين الشرفاء في كافة أنحاء العالم العربي, مؤكدة أهمية دور الإعلام في دعم الحقائق وكشف الفساد والمساهمة في الحل.

وعبرت " سوزان " عن سعادتها أيضا بالتعاون مع الكاتب " وحيد حامد " والمخرج " تامر محسن"  في أول أعمالها السينمائية في مصر "قط وفأر", والمشاركة مع النجم " محمود حميده " وفريق عمل الفيلم, واصفة مشاركتها بالفيلم بأنه خطوة إضافة مهمة لرصيدها الفني, حيث ينقل رسالة مهمة في إطار كوميدي.

وعن فيلمها السوري الجديد "الحب في الحرب", قالت " سوزان " أنها وافقت على المشاركة به إيمانا منها بأهمية القضية التي يناقشها, حيث يلقي الضوء على الواقع اليومي الذي تشهده سوريا حاليا, ويرصد نماذج ووقائع حقيقية وحالات انسانية وانعكاس الحرب عليها.

وقالت " سوزان " أنها أوشكت على الإنتهاء من تصوير مشاهدها في مسلسل "طوق البنات" والذي تدور احداثه في 60 حلقة، وتجسد من خلاله شخصية شامية يسيطر عليها الشر.

 

أهم الاخبار