رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد إمام "كابتن مصر" بطريقة إسماعيل ياسين

فن

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 11:50
محمد إمام كابتن مصر بطريقة إسماعيل ياسينمحمد إمام
كتبت - دينا دياب:

انتهي الفنان الشاب محمد إمام من تصوير المشاهد الداخلية لفيلم «كابتن مصر» الذي يجسد فيه نفس شخصية إسماعيل ياسين في فيلمه الذي يحمل نفس الاسم الذي أنتج عام 1955، وأخرجه بهاء الدين شرف ولعب بطولته محمود المليجي وزهرة العلا ومحمد الكحلاوي والسيد بدير ومحمد شوقي وزينات صدقي.

وقرر المؤلف عمر طارق كاتب سيناريو النسخة الجديدة من الفيلم، تغيير النهاية بحيث يتعرض الفيلمان لحياة لاعب كرة قدم مغمور يحب الرياضة لكن أسرته ترفض ذلك، وتسعي

والدته كي يتعلم إحدي الحرف حتي يمكن أن يتكسب عيشه، لكنه يسير في مجال الرياضة ويقطع فيها شوطاً كبيراً وأخيراً يحرز فريقه عدة انتصارات، يصادف فتاة ويحبها، إلا أن هناك شاباً آخر ثرياً ينافسه في حبه للفتاة، ويلجأ إلي حيلة بأن يوحي لإحدي الراقصات لمصادقته حتي يمكن إبعاده عن الرياضة، وعن فتاته، وتنجح الراقصة في مهمتها.
وينتهي الفيلم القديم عند هذه اللحظة،
لكن الفيلم الجديد تتغير نهايته، بحيث يتم القبض علي لاعب الكرة ويكتشف عدة حقائق في السجن، والفيلم الجديد يقدم معالجة للأوضاع الاجتماعية العصيبة التي تمر بها مصر، خاصة أزمة الفقر التي تواجه الشباب.. يشارك في بطولته بيومي فؤاد وشيري عادل وإدوارد.
«كابتن مصر» مقرر طرحه في موسم نصف العام بـ 35 نسخة عرض، وتم تصويره بالكامل في مدينة الإسكندرية، ويتبقي له يومان فقط في المشاهد الخارجية حتي يصور فريق العمل أفيشات الفيلم ويطرح يوم 21 يناير.
يذكر أن عمر طاهر طرح كتاباً يحمل نفس الاسم «كابتن مصر» يتناول فيه أحداث مصر بأسلوب ساخر للشباب بعد ثورة يناير.
 

أهم الاخبار