رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. التهامي يحتفل بالليلة المحمدية بالبالون

فن

السبت, 25 أكتوبر 2014 10:19
صور.. التهامي يحتفل بالليلة المحمدية بالبالون
خاص - بوابة الوفد:

احتفل نقيب المنشدين الشيخ "محمود التهامى"، بالليلة المحمدية للعام الهجرى الجديد، بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، وبدأ الحفل بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم تلاها الشيخ "فتحى عبدالرحمن".

واستهل الباحث والشاعر"مسعود شومان" رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، كلمته بالترحيب بجمهور الحاضرين الذى اكتظت به القاعة، ووجه الشكر لهم لحرصهم الكبير على المشاركة فى الاحتفال بالهجرة النبوية الشريفة قائلاً: "تحية لهذا الجمهور الذى جاء ليشارك فى أنشطة حقيقية تقاوم القبح والقيم الثقافية المنهارة"، وأعرب شومان عن سعادته بأن يكون الحفل أولى الفعاليات يستضيفها البيت.
وأضاف رئيس البيت، أن الإنشاد الدينى سيكون حافظة

لهذا الثراث الذى يتم تشويه كثيرا، وأنه سيكون بمثابة حائط صد لمحاولات التشويه، ومحاولات طمس الهوية المصرية، لمثل هذا النوع من الفن الذى يملأ قلوبنا جميعا.
من جانبه أوضح نقيب المنشدين فى كلمته، أن الميثاق الذى أسست عليه نقابة الإنشاد الدينى هو الفكر الإسلامى المعتدل، ومرجعيته الأزهر الشريف، مشيرا إلى أنه فى الآونة الأخيرة كان للنقابة الشرف فى أن تجد من يهاجم ذلك الميثاق، ويحاول أن يحيد بها إلى طريق آخر، وإن دل ذلك على
شئ فهو يدل على أن النقابة تمضى فى الطريق الصحيح .
وأوضح أنه لن يكون للنقابة أى توجهات سياسية لتحقق هدفها الذى أسست من أجله، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للسادة الحضور وخص بالشكر وزارة الثقافة بكل قطاعاتها لكل ماتقدمه من تعاون ومساندة.
أعقب ذلك مجموعة من الإبتهالات، والإنشاد الدينى قدمها كوكبة من طلاب الدفعة الأولى لمدرسة الإنشاد، ثم فقرات من الإنشاد الدينى للشيخ "محمد على جابين"والشيخ "سيد الشنشيفى"، كما قدم المبتهل الشيخ"إبراهيم راشد" والمنشد "مصطفى عاطف" فقرات من الإبتهالات الدينية.
وكانت مفاجأة الحفل بتقديم "آية الطبلاوى" حفيدة الشيخ محمد محمود الطبلاوى، فقرتين من الإنشاد والإبتهالات الدينية نالت إعجاب السادة الحضور، واختتم الحفل بفقرة من الإنشاد الدينى للشيخ "محمود التهامى"، وقدم الحفل د. أحمد عادل ـ وكيل النقابة.

أهم الاخبار