رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عروض فنية مميزة للأسبوع الأخير بمكتبة الإسكندرية

فن

الأحد, 31 أغسطس 2014 10:29
عروض فنية مميزة للأسبوع الأخير بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

يستمر نجاح مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية للأسبوع الخامس والأخير، الذي يتضمن هذا الأسبوع عروضاً فنية متنوعة.

تحيي أوركسترا مكتبة الإسكندرية، بقيادة المايسترو هشام جبر؛ مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، حفلاً ليلة السبت المقبل ضمن فعاليات المهرجان. وتقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية موسيقى مجموعة من أشهر الأفلام العالمية ومسرحيات برودواي مثل: تيتانك، شبح الأوبرا، سيدتي الجميلة، صوت الموسيقي، والجميلة والوحش.
يلي ذلك حفل كورال قصر التذوق، اليوم الأحد، بقيادة محمود أبو زي، ويقدم الفريق مجموعة من الأغاني القديمة والجديدة، ويقام غداً الاثنين حفل "ليلة

موسيقى إفريقية"، تقدمه فرقة "هاي دام" وفريق "مشوار".
يعد فريق "هاى دام" أول فرقة موسيقية نوبية تنطلق من الإسكندرية، بعد تلاشي دور الفرق الموسيقية النوبية، وأخذ مؤسسيها على عاتقهم نشر ثقافتهم النوبية للعالم، من خلال توزيعات وفكر موسيقي حديث، وحفلات تجوب العالم، ومن أشهر أغاني الفريق: "الليل الهادي".
أما فريق "مشوار" فقد اشتهر أيضاً بموسيقى الريجي في 2009، حيث فكر عازف الجيتار ضياء بدر وصديقه أحمد دراج عازف الإيقاع
في تكوين فريق غنائي مختلف في الطرح والموسيقى.
وفى 2011 استقر على فريق متكامل من أصدقائه وبدأوا في عمل بروفات وكتابة أغانيهم وألحانهم واختاروا لهم اسم "مشوار" تحت شعار موسيقى الريجي من أجل السلام.
يختتم مهرجان الصيف آخر لياليه يوم الثلاثاء 2 سبتمبر بحفل الفريق العريق "لي بيتي شا"، وهي فرقة غنائية مصرية متخصصة في الغناء والموسيقى الغربية (باند)، كوّنها وجدي فرانسيس سنة 1968. اشتهرت الفرقة أواخر ستينات وبدايات سبعينات القرن العشرين، وكانت تقوم بعمل حفلات في القاهرة والإسكندرية في الصيف. واشتهر من الباند عازفون مميزون مثل عمر خورشيد الذي شارك في فرقة أم كلثوم والدكتور عزت أبو عوف والموسيقار عمر خيرت والملحن هاني شنودة.
 

أهم الاخبار