رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 عروض مسرحية في تاسع أيام القومى للمسرح

فن

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 12:57
5 عروض مسرحية في تاسع أيام القومى للمسرح
كتب - علاء عادل:

يعرض اليوم ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان القومي للمسرح 5 عروض مسرحية، 3 في المسابقة الرسمية، وهي «الليه ماكبث» في العاشرة مساء علي مركز الهناجر للفنون، تأليف وليم شكسبير، وإخراج تامر كرم.

وتدور أحداث العمل حول شخصية القائد ماكبث أحد أهم قادة الملك دنكان، حيث حقق الكثير من الانتصارات ولكنه صدق نبوءة ساحرات بأنه سيكون الملك ثم أوغرت زوجته صدره وزادت من طموحه إلى

أن قتل الملك، وصديقه بانكو حتي يصبح ملكاً.
كما يعرض علي مسرح المتروبول في الثامنة مساء مسرحية «المحطة» لفرقة الكلمة، تأليف ناجي عبدالله، وإخراج مايكل زاهر، ويناقش العرض التخبط الحادث في البلاد داخل المشهد السياسي والاجتماعي محاولاً إيجاد من يقوم بدوره في التوعية المجتمعية وذلك من خلال لوحات منفصلة متصلة.
أما علي مسرح القاهرة للعرائس
يعرض في السادسة مساء مسرحية «موتى بلا قبور» لفرقة هندسة قناة السويس، تأليف جان بول سارتر وإخراج محمد حزين، وتدور أحداث العرض أثناء الحرب العالمية الثانية حيث مجموعة من أفراد المقاومة الفرنسية تواجه مصيرها أمام القوات التابعة للنازية، وتتصاعد الأحداث عندما تصر المقاومة علي عدم الاستسلام لرجال النازية متمسكة بمبدأها في الحياة.
بينما يعرض علي هامش المهرجان فرقة مسرح الشارع قوص مسرحية «الحالة المصرية» في السادسة مساء بساحة الهناجر، وفي الثامنة مساء يعرض بقاعة زكي طليمات مسرحية «بيت الدمية» لفرقة 1 + 1

أهم الاخبار