رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصفور يوافق على إقامة متحف لثورة 25 يناير

فن

السبت, 16 أغسطس 2014 08:42
عصفور يوافق على إقامة متحف لثورة 25 يناير
بوابة الوفد- متابعات:

كشف عضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة الكاتب الصحفي والأديب أشرف عبد الشافي أن اللقاء الذي عقده وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور ووزير الشباب خالد عبد العزيز مع أعضاء اللجنة مؤخرا

أسفر عن الموافقة على إقامة مركز لتدريب القيادات ثقافيا ويكون اجتياز التدريب شرطا للحصول على الترقية، مع الاستعانة بالخبرات الثقافية الكبيرة وأن يقوم المجلس الأعلى للثقافة وأكاديمية الفنون والهيئة العامة لقصور الثقافة وأيضا لجنة الشباب بالتنسيق للبدء في إنشاء المركز.
وأضاف عبد الشافي على صفحته على الفيس بوك أن

اللقاء أسفر كذلك عن الموافقة على إقامة متحف لثورة 25 يناير يضم ميراث الثورة من جرافيتي وصور، ووعد الوزير جابر عصفور بعقد اجتماع مع صندوق التنمية الثقافية وهيئة قصور الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية لمناقشة إقامة المتحف .
وتقرر كذلك العمل على تذليل العقبات لاتمام مشروع "شخصية مصر" والذى يتم بالشراكة مع وزارة الشباب، والموافقة على عمل بروتوكول مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لحضور الطلاب حفلات
الأوبرا.
وقال عبد الشافي إنه تم اختيار الزميل محمد ريان ضمن لجنة مكتبة الأسرة للاستفادة من خبراته فى الثقافة الرقمية، موضحا أن وزير الثقافة طلب اختيار عضوين من اللجنة لحضور اجتماعات المجلس الأعلى للثقافة كمراقبين.
وأشار إلى أن د. جابر عصفور وافق على مقترح بتعيين مديرين شباب لقصور الثقافة بالمناطق النائية حتى يتم تنشيط تلك المواقع الثقافية من خلال فكر الشباب .
وكشف عن أنه جرى استعراض عناوين لأفكار ومشروعات كبيرة منها مقترح بمناقشة قضية الألتراس على مستوى المثقفين والمفكرين وعلماء النفس والاجتماع وعدم التعامل معها باعتبارها قضية أمنية، كما اقترحنا دورات لتثقيف المعلقين الرياضيين وتدريبهم على نشر الثقافة وتبسيطها لجمهور كرة القدم.

أهم الاخبار