رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. "جلال" يعلن انطلاق مواسم المسرح الجامعى

فن

الثلاثاء, 13 مايو 2014 14:39
صور.. جلال يعلن انطلاق مواسم المسرح الجامعى
كتب- محمد فهمى:

أعلن الفنان خالد جلال، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن انطلاق الموسم الأول  لمشروع "مواسم نجوم المسرح الجامعى" لدعم شباب المسرح الجامعى،

تحت شعار "عودة الروح"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عُقد مساء أمس الأثنين 12 مايو بمركز الإبداع الفنى بساحة دار الأوبرا المصرية.
أعرب "جلال" فى كلمته بالمؤتمر أن الهدف من هذا المشروع هو إعادة إحياء المسرح الجامعى وإتاحة الفرصة لمبدعى المسرح الجامعى من الشباب المشارك بفرق الجامعة، كما يهدف المشروع خلال المواسم المقبلة إلى

مشاركة شباب المسرح الجامعى من مختلف محافظات مصر، ويتطلع مستقبلاً لمشاركة المسرح المدرسى.
أكد "جلال" أن الموسم الأول سينطلق خلال شهر رمضان المقبل، بمشاركة شباب جامعات: القاهرة، عين شمس وحلوان، يمنح الصندوق خلال المهرجان الفرصة للعروض الفائزة تقديم عروضها بمراكز الإبداع التابعة له، إضافة إلى المشاركة فى المهرجانات المسرحية داخل مصر وخارجها.
أوضح جلال أن الفعاليات التى أقامتها وزارة الثقافة أخيراً بمختلف محافظات مصر
مثل قوافل مبادرة مصر الجميلة كان لها أكبر الأثر فى تحريك المياه الراكدة واكتشاف العديد من الأماكن التى تصلح للعروض الفنية.
يستهدف المشروع شريحة كبيرة من طلبة وفنانى المسرح الجامعى الذين لا يتمكنون من الحصول على فرص بمشاركة عروضهم بالمهرجانات المسرحية الكبرى، حتى يعود المسرح الجامعى لدوره الريادى فى تخريج أجيال من المبدعين الذين أثروا حياتنا فنياً وثقافياً.
مؤكداً أن مصر لديها أجيال من المبدعين، وسيكون دور قطاع صندوق التنمية الثقافية هو اكتشاف هؤلاء المبدعين وإعطاؤهم الفرصة كاملة لعرض إبداعاتهم، التى بدأت بالمسرح وسيتم الإعلان قريباً عن مشاريع ثقافية أخرى للصندوق فى مجالات الخط العربى والسينما والفن التشكيلى.

أهم الاخبار