رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة الفنون الشعبية تقدم 20 حفلاً فى أسبوع

بوابة الوفد الإلكترونية

يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة د. عماد سعيد، 20 حفلة خلال الأسبوع الثالث من مايو ضمن فعاليات مبادرة "مصر الجميل" التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتى السياحة والشباب للشهر الثانى على التوالى.

حيث تقدم فرقة "رضا" برئاسة الفنان القدير"إيهاب حسن" 5 حفلات تتضمن أشهر ما قدمته الفرقة خلال تاريخها الفنى اعتباراً من 14 حتى 18 من مايو الجارى بكل من محافظة أسيوط والمنيا وبنى سويف.
تقدم فرقة "أنغام الشباب" برئاسة الفنان القدير "يحيى غانم" 4 حفلات بكل من محافظة دمياط والدقهلية وكفر الشيخ والشرقية فى الفترة من 15 حتى 18 مايو الجارى، حيث يتغنى نجوم الفرقة ببعض أغانى كبار المطربين مثل عبدالحليم حافظ ومحمد فوزى وأم كلثوم ووديع الصافى وعليا التونسية وصابر الرباعى، إلى جانب أحدث ما قدمته الفرقة من أغنيات.
تشدو شعبة الإنشاد الدينى بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الفنان القدير "إيهاب أبو العينين" فى 4 حفلات بمحافظة أسوان والأقصر وقنا والوادى الجديد فى الفترة من 14 حتى 17 من مايو الجارى، حيث يقدم نجوم الشعبة مجموعة من الأغانى الدينية "ابدأ يومك بسم الله، القلب يعشق كل جميل،

طلع البدر علينا، كم ناشد المختار ربه" إلى جانب المدائح النبوية.
أما السيرك القومى فيقدم 4 حفلات بمحافظة الإسماعيلية اعتباراً من يوم 12 حتى 15 مايو، ثم يقدم 3 حفلات بالأقصر وقنا والوادى الجديد من 16 حتى 18 مايو من خلال برنامج يتضمن 10 فقرات وهى "الدودة الشقية، التنشين بالخناجر، شو الكلب الشقى، التوازن على البيسكليت، التوازن على السلالم، المكعب الفضائى، الكرابيك، المهرجين، أكروبات ضاحكة، التوازن على الكراسى"، وذلك بعد جولته فى محافظة دمياط والدقهلية وكفر الشيخ.
جدير بالذكر أن هذه الفرق تشارك فى الوقت نفسه فى "كرنفال الفنون الشعبية" الذى ينظمه البيت يومى الخميس والجمعة من كل أسبوع خلال شهر مايو بشارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة، بالتنسيق مع وزارة الآثار والداخلية ومحافظة القاهرة.