رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جبهة الإبداع: "محلب" يغتصب سلطة جهاز الرقابة

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت جبهة الابداع بيانا تهاجم فيه قرار رئيس الوزراء بوقف فيلم «حلاوة روح».

وقالت الجبهة في بيانها: سقط القناع لنري رئيس وزراء يتمثل رئيس الوزراء الاخواني أكثر من أي إخواني  آخر حيث  تعلن جبهة الإبداع رفضها التام لتعدي رئيس الوزراء ابراهيم محلب علي سلطة جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية والتصرف فيما لا سلطة ولا شأن ولا معرفة له به من شئون  صناعة السينما والتعدي علي حريات الفكر والتعبير والفنون التي يكفلها الدستور المصري والتي تنظم شئون العمل الفني وتضع سلطة قراراته في يد جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية.. إن التعدي علي قرارات مؤسسة  من مؤسسات الدولة بهذا الشكل السافر يضعنا في دولة يحكمها من يمارس ما لم يمارسه وزراء تنظيم الاخوان الارهابي في جبروته في زمن نطالب فيه بالتصنيف العمري وإلغاء فكرة المنع التي صارت فكرة حمقاء لا مغزي لها.. يأتينا مجلس الوزراء ليضع نفسه في موقع الحكم علي ما لا سلطة له عليه وليمارس التعدي علي كل من الدستور المصري وعلي الأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية العليا في قضايا مشابهة «وعلي السيد رئيس مجلس الوزراء مراجعة حكم المحكمة الدستورية في قضية فيلم المشير والرئيس للراحل ممدوح الليثي والمخرج  خالد يوسف.. والذي كانت حيثياته التعدي علي الدستور، التعدي علي دولة

القانون والتعدي علي أحكام المحكمة الدسورية، أقمنا الدنيا ولم  نقعدها حين اعترض وزير اخواني علي قبلة في فيلم معروض علي شاشات مصر للطيران ومطالبته بحذف مشاهد القبلات.. هل تسلل هذا الوزير وعقليته الاخوانية واحتقاره لدولة القانون مرة أخري الي حكومتنا؟»
تطالب جبهة الابداع جهاز الرقابة بالتمسك بقرارها بعرض الفيلم وتعلن انها وراءه وتسانده في التمسك بسلطة قراره وتطالب وزير الثقافة بالامتناع عن تنفيذ هذا القرار أو بالاستقالة اذا لم تكن لديه سلطة فعلية في اتخاذ قرارات تخص شئون وزارته وحقوق الفنانين.
وتدعو الجبهة جموع مثقفي ومفكري وفناني مصر الذين لم يتخاذلوا عن النضال ضد وزير دولة الاخوان علاء عبدالعزيز ومنعوه يوما من دخول مكتبه وكذلك النقابات الفنية  وكل مؤمن بحرية التعبير أن يبحثوا خطوات تصعيدية ما لم يتراجع مجلس الوزراء سريعا عن قراره ويعتذر عن هذا التجاوز الدستوري.