عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرحلة "المواجهة" تنطلق فى "the Voice"

بوابة الوفد الإلكترونية

مع اكتمال نصاب فرق المدرّبين - النجوم الأربعة، وإسدال الستار على مرحلة "الصوت وبس"، بات المتأهلون فى برنامج "the Voice"، على أعتاب خوض أعتى المعارك الطربية، مع انطلاق مرحلة "المواجهة" فى حلقة الأسبوع القادم.

ورغم من إغلاق باب القبول فى فرق بعض المدرّبين، بانضمام المواهب الـ 13 المطلوبة فى هذه المرحلة لكل فريق، لم يحُل ذلك دون استدارة مقاعدهم عدّة مرات تقديرًا للخامات الصوتية المتميّزة التى استمرّت فى الظهور على المسرح حتى اللحظات الأخيرة من مرحلة "الصوت وبس".. ومسك ختام المرحلة، مع أكبر المشتركين سنًّا فى البرنامج، العراقى عامر توفيق، الذى يبلغ من العمر 64 عامًا، إذ أبهر المدرّبين والجمهور بخامة صوته المخملية والرخيمة التى أعادت إلى الأذهان حرفية ورصانة ومدرسة صباح فخري.
وخلال الحلقة الخامسة والأخيرة من مرحلة "الصوت وبس"، استكمل عاصى الحلانى فريقه بضمّ كل من آشور تامرس من العراق، الذى يعيش ويعمل فى الولايات المتحدة، حيث غنى "فوق النخل"؛ ومنى إبلّيني، التى لم يُنسِها مولدها فى انكلترا موروثها الموسيقى الذى استقته من نشأتها مع والدها الفلسطينى ووالدتها التونسية، حيث غنّت Killing me Softly؛ وحسام حسنى من مصر، الذى يتغلّب على التلعثم فى الكلام من خلال الغناء؛ وعامر توفيق من العراق الذى شكّل مفاجأة الحلقة، وهو ابن الرابعة والستين، بصوته واحترافه، حيث كان يغنّى مع كاظم الساهر عندما كانا شبانًا فى البدايات.
أما صابر الرباعي، فاستكمل أعضاء فريقه بضمّ كل من: عايدة محمد من تونس، التى تعلّمت أصول الغناء فى المعهد العالى للموسيقى، وغنت "بتسأل ليه عليّا" لـ فايزة أحمد؛ وإياد القاسم من الأردن، الذى غنى "من علّمك" لـ نوال الكويتية؛ ووائل معلم من لبنان، الذى درس الموسيقى وشارك فى العديد من برامج المواهب على أمل الوصول إلى عتبة الشهرة حيث غنى "ردّوا حبيبي"؛ ومحمود ترابى من المغرب، الذى تتلمذ على يد

والده مدرّس الموسيقى منذ أن كان فى العاشرة، وغنى "كلّما كنت بقربي".
بدورها، استكملت شيرين عبد الوهاب فريقها، فضمّت عمار شمّاع من سوريا، الذى غنّى موال من القدود الحلبية؛ ونايل من السودان، الذى يعمل مغنيًا فى فرقةٍ أسّسها مع أصدقائه، وقام بعددٍ من الجولات الفنية فى السودان، حيث غنى "Give me one Reason".
أخيرًا وليس آخرًا، استكمل كاظم الساهر فريقه، بضمّ ناديا خالص من المغرب، التى تعمل مدرّسة للموسيقى، وغنت "اسمعوني" لـ وردة.
الجدير ذكره أن مرحلة "المواجهة"، التى ستنطلق مع حلقة الأسبوع القادم، تعتمد على مبارزة طربية بامتياز، يدفع خلالها كل مدرّب باثنين من الأصوات فى فريقه للغناء معًا، على حلبةٍ واحدة، ليختار بعد ذلك أحدهما للبقاء فى فريقه، فيما يتم الاستغناء عن الآخر. وقد جرى فى هذا الموسم إضافة خطوة جديدة لهذه المرحلة تُعرف بـ "مناورة الاقتناص" - "The Steal"، والتى تُفسِح المجال أمام كل مدرّب من المدرّبين الثلاثة الآخرين، للتدخُّل وضغط الجرس، وبالتالى الإعلان عن الرغبة فى ضمَ المشترك المُستبعَد إلى فريقه، وإتاحة الفرصة أمامه للعودة مجددًا إلى غمار المنافسة، لكن هذه المرّة تحت مظلّة مدرّب آخر غير المدرّب الأساسى الذى كان اختاره فى مرحلة "الصوت وبس"... لتنقلب الأدوار وتتبدّل التوقعات!