مديحة حمدي تعود بـ"الليلة المحمدية" و"أبو صيام"

فن وثقافة

الأربعاء, 22 يناير 2014 10:21
مديحة حمدي تعود بـالليلة المحمدية وأبو صيام

انتهت الفنانة مديحة حمدي من تسجيل أوبريت "الليلة المحمدية "تحت رعاية رئيس قطاع الإذاعة عبد الرحمن رشاد بمشاركة الفنانين أحمد ماهر ،سامح الصريطي، وأمل عبدالله، ليعود الأوبريت للإذاعة بعد فترة غياب دامت 15 عاما.

وقالت الفنان مديحة حمدي إنه سيتم عرض " الليلة المحمدية" علي خشبة المسرح بعد تعاقد الاذاعة مع أحد المسارح، حيث سيتم اجراء بروفات الأداء الحركي لعرضها للجمهور، مؤكدة سعادتها بعودتها للاذاعة والدراما بعد غيابها لفترة طويلة نظرا لوفاة زوجها مساعد وزير الداخلية السابق اللواء نصر الدين فتح الله.
وذكرت أنها ستقوم بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "حكايات رمضان أبو صيام" للأطفال بعد نجاحه في عدد كبير من الدول العربية، والمسلسل يشارك في بطولته كل من ناصر سيف،وعلا رامي، وتتولى إنتاجه شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات .
وكان قد تم عرض الجزء الأول من المسلسل علي شاشة التليفزيون المصري، وفاز بالجائزة الذهبية لمهرجان الإعلام العربي كأحسن عمل درامي للأطفال، و ذهبية أحسن طفل ممثل للطفل عمرو أسامة.
وتدور أحداث المسلسل في ثلاثين

حلقة حول الطفل رمضان وعائلته و أصدقائه الذين يواجهون كل يوم مشكلة فقهية تتعلق بصيام شهر رمضان ، ويسألون عن هذه المشكلات كي يتجنبوا الخطأ.
ويعالج المسلسل مشكلة عمالة الأطفال، وبعض العصابات التي تستغلهم في أعمال منافية للقانون، وحماس أبناء حارة المحبة لمقاومة تشغيل الأطفال، والقبض على اللصوص في إطار اجتماعي ديني كوميدي لأسرة مصرية حريصة على أن تعبد الله على علم.
وأوضحت الفنانة مديحة حمدي أنها تخوض درامي رمضان المقبلة بمسلسل "حتي تثبت إدانته "بطولة الفنان حسين فهمي واخراج رباب حسين .
المسلسل سيتناول تأثير المرحلة الانتقالية التى نعيش فيها الآن على الأسرة المصرية ليخرج العمل معبرا عن هموم وآمال المواطن المصرى البسيط.

أهم الاخبار