الآثار تشارك فى افتتاح مقر جديد "للإيكروم"

فن وثقافة

الاثنين, 20 يناير 2014 10:43
الآثار تشارك فى افتتاح مقر جديد للإيكروم
بوابة الوفد - متابعات:

تشارك وزارة الدولة لشئون الآثار في فعاليات افتتاح مقر جديد للمركز الدولي لدراسة حفظ وترميم الممتلكات الثقافية "إيكروم"، والذي يقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أبريل القادم.

وصرح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار أن الاحتفالية يشارك فيها المتخصصون من مختلف دول العالم، حيث تعد فرصة جيدة للتسويق للسياحة المصرية سواء

للعرب أو للأجانب.
ومن جانبها، قالت الدكتورة شادية محمد مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الآثار "إن الوزارة ستشارك في هذه الفعاليات بمعرض للصور تمثل مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة، بالإضافة إلي عرض مستنسخ لإحدى القطع الأثرية كنموذج يمثل التراث الحضاري المصري".
وأضافت أن الوزارة سوف تشارك أيضا بفيلم وثائقي عن الحضارة المصرية سيتم عرضه علي شاشة ضخمة طوال أيام الفعاليات بجانب عدد من المنشورات.
يذكر أن منظمة "الإيكروم" مقرها العاصمة الإيطالية روما، وتعد من المنظمات الاستشارية العالمية المعتمدة لدى اليونسكو فى خمسة مجالات رئيسية هى التدريب والمعلومات وأعمال البحث والتعاون والتوعية، ومن خلال مراكزها الإقليمية مسئولة عن تفعيل التعاون للعمل على صيانة المواقع التراثية ووضع حلول لمعالجة المشاكل التى تتعرض لها هذه المواقع.

أهم الاخبار