رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق دار "موزاييك" لمدّ جسور الثقافة فى العالم

فن

الاثنين, 09 ديسمبر 2013 10:59
إطلاق دار موزاييك لمدّ جسور الثقافة فى العالم
خاص- بوابة الوفد:

تنطلق دار "موزاييك للترجمات والنشر والتوزيع" فى العاصمة الأردنية عمان فى الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر الجارى.

تعبر الدار عن نفسها كمؤسسة نشر مهتمة بالترجمات الأدبية وغيرها، فى محاولة جادة لمدّ جسور التثاقف الحقيقى المبنى على التبادل، إيمانًا منها بالعمل الثقافى العربي، وبمبدأ المشاركة، مستعينةً بوكلائها الموزعين فى أوروبا وأمريكا والعالم العربي.
وحسب بيان الدار، فإن المؤسسة تقوم على إدارتها شعراء وكتاب ومترجمون من الجيل الجديد، ومن مختلف المنابت والتوجهات، للحفاظ على طقس محايد، يربأ بنفسه عن الاصطفافات السياسية والطائفية،

منحازا للثقافة الإنسانية الخلاقة، كما تسعى الدار لكى تكون محجًا لكل المبدعين، من موسيقيين وتشكيليين ومسرحيين وغير ذلك، حيث كان هذا المحرك الأساسى فى اختيارها اسم "موزاييك" لتنضوى تحته بشتى ألوانه.
وأعلنت الإدارة العامة لشركة موزاييك أنها ستعمل على رعاية المنتج الثقافى وصاحبه، تماما كما تفعل شركات الإنتاج الفنى حيال ألبومات الفنانين الغنائية والأفلام والفعاليات التى يشاركون بها. مؤكدة أن انطلاقتها ستكون فى عدة عواصم عربية،
أولها عمّان، حيث تفتتح انطلاقاتها تحت عنوان "سرد" مع الكاتب الكبير واسينى الأعرج الذى يوقع روايته "ذاكرة الماء" الصادرة عن الدار بطبعة جديدة، على هامش استضافته فى جامعة البترا ، حيث يزور عمان لمناقشة منجزه فى ندوة لحوار البترا.
كما ستنطلق الدار مرة أخرى فى شهر يناير تحت عنوان " شعر" فى عمّان باستضافة الشاعر والإعلامى زاهى وهبي، الذى يوقع كتابا شعريا آخر يصدر عن الدار أيضا، لتواصل انطلاقتها فى رام الله مع الشاعر الكبير سميح القاسم الذى سيوقع أيضا كتابه الجديد "كولاج 4" الذى تصدره الدار قريبًا.
وقالت إدارة الدار أنها ستواصل نشاطها فى كل من الكويت ودبي، والقاهرة وبيروت أيضا.

 

أهم الاخبار