رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وبعضها ينتظر "رفعه"

أفلام عيد الأضحى تتحدي الحظر

فن

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 14:38
أفلام عيد الأضحى تتحدي الحظر
كتب - علاء عادل:

بالرغم من حالة حظر التجول التي تشهدها البلاد إلا أن الأعمال السينمائية لم تتوقف عن التصوير استعدادا لموسم عيد الأضحي المبارك،

حيث يتم التصوير في وقت النهار ويتم الانتهاء قبل الدخول في ساعات الحظر، بعض المخرجين اختاروا البدء في تصوير المشاهد الداخلية للعمل لحين الانتهاء من أيام الحظر، أو استخراج تصاريح تسمح لهم بالتصوير الخارجي في ساعات متأخرة من الليل.
ومن هذه الأعمال فيلم «القشاش» بطولة حورية فرغلي ومحمد فراج وحنان مطاوع ودلال عبدالعزيز وصلاح عبدالله ومني ممدوح.. تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداث الفيلم في إطار شعبي حول شاب مصري من منطقة شعبية متهم في قضية قتل وهارب من العدالة، ثم يلتقي براقصة شعبية تساعده علي الهرب.
يذكر أنه تم تصوير العديد

من مشاهد الفيلم قبل رمضان الماضي ثم توقف لارتباط كل من حورية فرغلي ومحمد فراج بتصوير أعمال رمضانية مما كان يصعب اجتماعهم في وقت واحد لاستكمال التصوير.
أما الفيلم الآخر الذي بدأ تصويره أيضا في ساعات الحظر هو «كلاكيت» بطولة عمرو عبدالجليل وعلا غانم وراندا البحيري ورمزي لينر وأحمد فؤاد سليم وميمي جمال، قصة وإخراج بيتر ميمي وتأليف محمد علام.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حيث يجسد «عبدالجليل» دور عامل كلاكيت ومتزوج من علا غانم ويتهم في جريمة قتل نجم سينمائي ومن هنا تبدأ الأحداث..
ومن جانب آخر يوجد بعض شركات الإنتاج لم تحسم أمر منافستها في الموسم
بسبب الأحداث الحالية ومن تلك الأعمال فيلم «أسوار القمر» بطولة مني زكي وآسر ياسين وعمرو سعد وسلوي محمد علي، تأليف محمد حفظي وقصة وسيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج طارق العريان.
وتدور أحداث الفيلم حول شابة تعيش حياة سعيدة ويقع في غرامها شابان وتتعلق بأحدهما إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها وبعد فترة تجتمع مع أصدقائها علي ظهر مركب وتعاودها الذكريات وتكتشف بعد تجربتها في هذه الحياة أنها كانت تعيش حياة سيئة رغم أنها كانت مبصرة بينما تحسنت حياتها بعد أن فقدت البصر.
كذلك فيلم «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي وشيرين رضا ولبلبة، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم وتدور الأحداث حول شخصية دكتور يحيي وهو طبيب نفسي في مستشفي العباسية يعمل في القسم المختص بعلاج المجرمين في بعض القضايا مثل القتل، ويجد بين المرضي صديق عمره فيحاول إنقاذه لكنه يقع في كثير من المشاكل وتتوالي الأحداث.

أهم الاخبار