رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. رغدة: دول الثورات العربية دخلت فى نفق مظلم

فن

الأربعاء, 31 يوليو 2013 10:26
فيديو. رغدة: دول الثورات العربية دخلت فى نفق مظلم
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

حلت الفنانة السورية رغدة ضيفة على المخرجة إيناس الدغيدي خلال برنامج "هو وهي والجريئة"، الذي يعرض على قناة روتانا مصرية وLBC.

وفسرت رغدة إطلاق اسم "ربيع كاليفورنيا" على "الربيع العربي"، أن إطلاقها لهذا الاسم يعني أنه ربيع أمريكي، مشيرة إلى أنها لا ترى حتى الآن أي ربيع فهناك مشاكل في كل مكان ورؤية ضبابية، وتمنت رغدة أن ترى على الأقل مستقبل مسالم وآمن.
وأشارت رغدة إلى أنه معروف منذ فترة طويلة أن المنطقة العربية ستقسم وتفتت مشيرة إلى أن هذا التقسيم بدأ بالفعل، مستشهدة بالسودان وليبيا والعراق وتساءلت رغدة "هل من مصلحة دولة كبرى مسيطرة على العالم أن يكون لدينا مناخ ديمقراطي؟"، مجيبة

هذا ضد مصلحتها.
وعلقت رغدة أن اتخاذ أجزاء من حواراتها ولقاءاتها بعد مونتاجها يجعل الناس تفهم تصريحاتها بشكل خاطئ مشيرة إلى أنها لا تعرف أسباب هذا وهل هو نوع من الإثارة الصحفية أو الفرقعة الإعلامية؟، مؤكدة أن خطأها الوحيد هو أن كل البرماج التي تحدثت بها لم تكن على الهواء، مشيرة إلى أنها دائما تدفع ثمن مواقفها.
وترى رغدة أن دول الثورات العربية تقريبا دخلت في نفق مظلم، فبدلا من أن تتحد الدول العربية على كافة الأصعدة، سواء الاقتصادية، أو الفنية أو السياسية، أصبح العرب تخبطون في
بعضهم البعض، ورغم كل ذلك قالت "لن أفقد حلمي العربي"، وأشارت رغدة إلى أنه على من يتحدث من الدول العربية عن الديمقراطية عليه أن يكون هو ديمقراطي في بلده".
وأضافت رغدة أن الرؤية الإعلامية للأزمة السورية داخل مصر رؤية مشوشة لأنها تأتي من محطات لها أهداف خاصة وتدس السم في العسل، مؤكدة أن هناك فسادا في أي مكان في العالم، وهي ضد الفساد وضد رموز الفساد وهؤلاء الرموز ضد عبء على الرئيس السوري، لكن يجب أن يكون الوطن أولا ضد أي تدخل أجنبي.
وشددت رغدة على أنها مع التظاهر السلمي ومع الإصلاح وضد التظاهر المسلح وضد التخريب، مشيرة إلى أنه لم ترٍ أي دلائل حتى الآن تقول إن المنطقة مقبلة على أي مستقبل مشرق، وأن القادم لا يجعلها متفائلة.
مشيرة إلى أن روحها روح عربية متمنية أن يكون لديها جواز سفر عربي.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=_zwqVCCkcWM

 

 

أهم الاخبار