رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليخت الطائر أحدث صيحة في رياضة الأثرياء.. شاهد

اليخت الطائر
اليخت الطائر

يتنافس الأغنياء على امتلاك أفضل اليخوت الفاخرة، وتكون غالبيتها من الفئات الفريدة التي تُمكنهم من قضاء إجازات لا تُنسى، وفي الواقع يعتبر اليخت الفاخر رمزًا للثروة والمكانة، ولا يمكن توفيره إلا من قِبل المليارديرات الأثرياء في العالم.

اقرأ أيضًا.. أغلى يخت في العالم.. من هذا الثري؟ 

وفي هذا السياق قامت شركة "Lazzarini Design Studio، للتصميمات؛ بتطوير يخت يمكنه التحليق في الهواء والتصدي لأكبر وأعتى الأمواج.

وأُطلق على هذا اليخت اسم "Plectrum"، ويمكن لهذا اليخت الذي يبلغ طوله 74 مترًا، المدعوم بنظام القارب المحلق، أن يرفع نفسه فوق سطح الماء، ويبدو كأنه "يطير" بسرعات عالية.

وقال فريق الاستوديو الإيطالي المسؤول عن التصميم، إن التصميم مستوحى إلى حد كبير من المراكب الشراعية ذات البدن الواحد التي شاركت في كأس أمريكا، وهي واحدة من أقدم مسابقات اليخوت الشراعية الدولية.

 

ويعمل اليخت تحت ضغط الهيدروجين للدفع، وعندما يدفع الهيدروجين اليخت بقوة يغوص نسبيًا تحت الماء، وبسبب الأجنحة المدعومة باليخت يندفع اليخت لسطح الماء؛ ما يجعله قابل للتحليق فوق الماء.

وتعد يقنية الهايدروفويل "Hydrofoil" ‏تقنية رائعة تقوم على رفع القارب بواسطة أجنحة مصممة بطريقة انسيابية، إلا أنّ شعبيتها نمت في الآونة الأخيرة، لا سيّما بسبب

كأس أمريكا.

وعدل نظام الزعانف المعدنية بما يتماشي مع متطابات سائق اليخت، إذ يمكن توسيعها من عرض 15 مترًا عندما تكون راسية في الرصيف وتمتد إلى 20 مترًا من العارضة عند الفتح، وذلك أثناء إبحار اليخت بسرعة عالية.

وقال فريق لازارين إن هذا "التكوين المختلف لليخوت الفاخرة" سيسمح "برحلة بحرية أسرع بكثير من السفن التقليدية ذات الحجم المماثل".

ويعد يخت "بليكتروم"، من تصاميم اليخوت الفاخرة الجذرية، كشف الاستوديو عن يخت سوفرانو العملاق بطول 169 مترًا المزوّد بمهبطين للطائرات العمودية، بالإضافة إلى سطح قابل للسحب.

 

والجدير بالذكر فإن بناء قارب بهذا الحجم سيشكل بالتأكيد إنجازًا مهمًا لتطورات المراكب في المستقبل، وهو من من تصاميم اليخوت الفاخرة الجذرية، بطول 169 مترًا المزوّد بمهبطين للطائرات العمودية.

اقرأ المزيد.. اليخوت الفاخرة تهدد رئة العالم (فيديو)